الاخبار

سيدة سورية.. من مربية منزلية إلى مؤسسة 5 رياض أطفال في أمريكا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بدأت السورية سوسن الأيوبي باستقبال الأطفال في منزلها بالولايات المتحدة الأميركية، لينتهي بها الأمر بافتتاح 5 مراكز لرياض الأطفال في أميركا، تستقبل الأطفال من عمر 6 أسابيع وحتى 5 سنوات. إذ تستقطب الأطفال الأميركيين في مراكزها الخمسة.
الرحلة بدأتها سوسن عام 2000، حيث حولت منزلها بولاية ميشيغان في مدينة ديربورن الأمريكية لحضانة أطفال، ثم بدأ المشروع يكبر ليصبح عبارة عن 5 مراكز، وأطلقت عليه السيدة السورية اسم “الحلم”، كون إنشاء رياض أطفال، كان حلمها منذ البداية كما قالت.
تقول سوسن إن الأمهات بحاجة لمكان آمن وبيئة مناسبة لترك أطفالهن فيه خلال أوقات العمل، مضيفة أن هذا ما دفع الأمريكان لوضع أطفالهم لديها، بغض النظر عن فكرة الاندماج.
وتقدم الحضانات كل ما يحتاجه الطفل، وهي مقسمة لأماكن مخصصة لكل فئة عمرية لتناسب احتياجات الأطفال ورغباتهم، في حين تساعد بنات السيدة سوسن والدتهن في مشروعها، فهنّ يشرفن على إدارة الفروع الخمسة، أما الكادر ضمن رياض الأطفال فهو مؤهل للتعامل مع الأطفال.
تشير سوسن إلى أن الأطفال في رياض الأطفال خاصتها، هم بأيدي أمينة، فالكادر المشرف يعاملهم كأبنائهم.
يذكر أن سوريين كُثُر، نجحوا في مشاريع عديدة، بدأوا بها في بلدان سكنهم الجديدة، بعد سفرهم من بلادهم، ليبدو أنهم أسسوا حياة مختلفة وحققوا نجاحات مميزة، نالوا على إثرها تكريمات عديدة.
سناك سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى