اخبار ساخنة

ما السر وراء شكل قبعة الطاهي؟.. أعرف أصلها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حتى بين مجموعة واسعة من الخبراء في مجال الطهي، يتم تمييز الشيف عن باقي موظفي المطعم من خلال القبعة البيضاء الطويلة والمميزة. ولكن لماذا تأتي هذه القبعة بهذا الشكل الخاص؟ وما هو الدافع وراء هذه الاختلافات عن الشكل التقليدي للقبعة؟

بناءً على بعض النظريات، يعود تقليد ارتداء الطهاة للقبعات إلى عهد الملك هنري الثامن. يروى أنه بعد اكتشاف شعر في طعامه، غضب الملك بشدة وأمر بإعدام الطاهي المخطئ. منذ ذلك الحين، تم تطبيق ارتداء القبعة على الطهاة لمنع سقوط الشعر في الطعام.

تاريخ قبعة الطهاة تسبب في العديد من الجدلات حيث تتنوع الروايات بشأن أصولها. بعض الآراء تشير إلى أنها يمكن أن تمتد إلى القرن السابع الميلادي، حينما بدأ الطهاة في اعتمادها لتحقيق مستوى من الاحترام الذي يشبه الكهنة الذين كانوا يرتدون القبعات السوداء في تلك الفترة.

روتش إدواردز كيلجور، مؤلف كتاب “ملكة القبعات: القديمة والحديثة”، يفترض أن لون القبعة البيضاء يعكس خبرة الطهاة في طهي بياض البيض بأشكال متعددة، بما في ذلك القبعة المطوية 100 طية والتي تمثل تقليدًا فرنسيًا. كانت هذه المهارة تعتبر علامة فخر للطهاة الذين قدموا طبقًا جديدًا من البيض يوميًا لعام كامل لملوكهم.

تُرتبط ماري أنطوني كارم، الشهيرة بلقب “ملكة الطهاة وطاهي الملوك”، بفكرة اختلاف ارتفاعات القبعة للطهاة كوسيلة لتمييز الخبراء عن المبتدئين في مجال الطهي.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى