اخبار ساخنة

هكذا نميز بين الشوكولاتة الأصلية والمزيفة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يتجه بعض منتجي الشوكولاتة نحو تعديل وصفاتها التقليدية بهدف تقليل تكلفة الإنتاج، وفقًا للخبيرة الروسية في التغذية، الدكتورة أناستاسيا كوستوماخا، التي ستشارك بعض النصائح للتمييز بين الشوكولاتة الحقيقية وتلك المزيفة.

في مقابلة مع Pravda.Ru، أشارت الخبيرة الروسية إلى ضرورة التعرف أولًا على مكونات الشوكولاتة، والتي تتضمن “الكاكاو المبشور” و”زيت الكاكاو”. إذا كانت هذه المكونات غائبة، فإن المنتج لا يُعتبر شوكولاتة، بل يمكن وصفه بأنه “حلوى” عادية. وهذا يشبه الفارق بين الزبدة والسمن النباتي.

وأكدت كوستوماخا على أهمية عدم الخلط بين زيت الكاكاو وزيوت أخرى مثل زيت النخيل أو زيت جوز الهند. وأشارت إلى أن وجود أي من هذه الزيوت يشير إلى أن المنتج ليس فعليًا شوكولاتة، وبالتالي يكون سعره منخفضًا.

وبالنسبة لاحتواء الشوكولاتة على مادة الليسيثين lecithin التي تستخدم في عمليات الإنتاج، أوضحت كوستوماخا أهميتها في توليد “هرمون السعادة” المعروف بالشوكولاتة، وأنها مفيدة للدماغ وتحسين الذاكرة. لكنها حذرت من ضرورة استخدامها بنسب معتدلة.

وقدمت الخبيرة الروسية بعض الدلائل لاكتشاف افراط الشركات في استخدام الليسيثين، وذلك من خلال صعوبة ذوبان الشوكولاتة عند ملامستها لليدين. وأضافت: “الشوكولاتة الجيدة يجب ألا تحتوي على محسنات نكهة أو أصباغ تلون”.

وأوصت الدكتورة أناستاسيا كوستوماخا بتناول الشوكولاتة المرة الداكنة نظرًا لفوائدها الصحية المعروفة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى