صحة و جمال

مشروبات لتنظيف الجسم من السموم!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعتبر عملية التخلص من سموم الجسم من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها للحفاظ على الصحة الجيدة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم بالماء.
مشروبات طبيعية لتنظيف الجسم
1-يعتبر خل التفاح من المشروبات الفعّالة في تنظيف القولون وتحسين عملية الهضم، ويمكن إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء، كما يمكن إضافة عصير نصف ليمونة إليه.
2-يعمل الماء الدافئ بالعسل والليمون على إزالة السموم من الجسم، لاحتوائه على فيتامين “سي” ذو الخصائص المضادة للأكسدة، ويمكن تحضيره بإضافة عصير نصف ليمونة وملعقة عسل أبيض إلى كوب من الماء الدافئ.
3-يعتبر شاي الكركم من المشروبات الفعّالة في التخلص من السموم والحفاظ على الصحة بشكل عام، ويمكن تحضيره بإضافة ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من الزنجبيل إلى الماء المغلي، كما يمكن وضع ملعقة من العسل الأبيض.
4-يحتوي الشاي الأخضر على كثير من مضادات الأكسدة كما يزيل السموم ويحسّن التمثيل الغذائي، ويمكن تحضيره بإضافة ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر إلى الماء المغلي، وتركها لتغلي لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم تناولها بعد أن تبرد قليلا.
5-يعتبر مشروب الزنجبيل والليمون من المشروبات الفعّالة في تنظيف الجسم من السموم، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحة الجسم.
6-يعتبر مشروب الماء بالخيار والنعناع من المشروبات الفعّالة في تنظيف الجسم من السموم، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين صحة الجسم.
7-يعتبر شاي الأعشاب الطبيعية من المشروبات الفعالة في تنظيف الجسم من السموم، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة الجسم.
تعتبر المشروبات الطبيعية المذكورة أعلاه من الوسائل الفعّالة في تنظيف الجسم من السموم والحفاظ على الصحة الجيدة. ويمكن تحضير هذه المشروبات بسهولة في المنزل، وتناولها بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
أطيب طبخة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى