الاخبار

“ذئاب”تهاجم قرى في طرطوس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمكّن أحد أهالي قرية زاهد في ريف طرطوس من قتل ذئب، بعدما شهدت القرية لعدة أيام هجمات من ذئب، يرجح حسب أشخاص تعرضوا للهجمات، أنه ليس الذئب نفسه الذي قُتل، ما رفع حالة التأهب في القرية لأخذ الحيطة ونصب الكمائن للإيقاع بالذئب.
وقال مختار قرية زاهد مظهر شاهين، إنه خلال الأسبوع الماضي، هاجم ذئـب سيدة كانت تجلس أمام منزلها، قبل غروب الشمس، حيث عضّها في يدها قبل أن يسارع في الهرب، كما هاجم شاباً يركب دراجة نارية، و”قن” دجاج وأكل دجاجة قبل أن يباغته صاحب المنزل، فيهجم عليه الذئب ويعضه في يديه ويهرب.
وأضاف شاهين أنه في اليوم التالي، هاجم الذئب أغناماً في أرض بمحاذاة القرية، إلا أنه تلقى طعنات سكين من قبل فتى يبلغ من العمر 13 عاماً، قبل أن يُقدم عمّ الفتى ويطلق على رأسه النار من بندقية صيد فيرديه قتيلاً.

وبحسب مختار القرية، فإن حوادث مهاجمة الذئب لا تتم ليلاً فقط، وإنما في النهار أيضاً. وأكّد أن هناك ذئـباً آخر -على أقل تقدير- ما يزال طليقاً، وهو الذي هاجم السيدة والشاب اللذين أكّدا أن الذئـب الذي قُتل “ترابي اللون”، بينما الذئـب الذي هاجمهما لونه بني مائل للسواد.
ولفت المختار إلى أن حوادث هجوم الذئاب لم تسجل في قريته فقط، حيث تعرضت بعض أغنام قرية (عرب الشاطئ)، غرب زاهد، لهجوم ذئب. كما تمكن أهالي تلك القرية من قتل ذئـب آخر أيضاً.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى