صحة و جمال

كيف تشدين وجهك بطريقة غير جراحية؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تسعى الكثير من النساء في الحصول على مظهر أكثر شباباً وإطلالة مصقولة الخدين، من خلال استخدام مستحضرات التجميل أو التدخلات الجمالية كإزالة دهون الخدود، وهناك العديد من الطرق لعشاق التجميل لتحقيق خط الفك المحدد والخدود المرتفعة، من دون الحاجة لارتداء طبقات من المكياج أوالخضوع للجراحة.
في الواقع، ربما قد سمعت عن أجهزة الوجه “غواشا” (gua sha)، وأجهزة “مايكروكرنت” (microcurrent)، ولكن ما الذي يمكن أن تفعله هذه الأجهزة لوجهك؟
* سنشرح الفرق بين هاتين الأداتين ونساعدك على اختيار الأفضل لك.

ما هي فوائد الـ “غواشا” (gua sha)؟
عند استخدامها بشكل صحيح ، قد تساعد في تقليل انتفاخ الوجه، وتحديد الملامح بشكل أكبر، وتحسن الدورة الدموية. إن استخدام هذه الأداة في المنزل يمنح وجهك بشكل أساسي تمريناً صغيراً – فأنت تقومين بتحفيز الدورة الدموية ، مما يزيد من كمية الأكسجين والمواد المغذية للجلد.
كيف تستخدمين “غواشا” (gua sha)؟
بشكل عام عند استخدامك للـ Gua Sha ، لا تفركيها للخلف وللأمام وللأعلى وللأسفل وفي جميع الزوايا المختلفة بقوة، لأن ذلك سيؤدي إلى تمدد الجلد وتفاقمه. حافظي على سير الأمور في اتجاه واحد وبطريقة سلسة، وافعلي ذلك بما يكفي للحصول على القليل من الإحمرار، ولكن ليس لدرجة مؤلمة.

ما هو جهاز الـ Microcurrent؟
كما يوحي اسمه، جهاز (microcurrent) للوجه، هو منتج يوفر تياراً كهربائياً منخفض المستوى. تم استخدام أقدم أجهزة “مايكروكرنت” لعلاج الآلام المزمنة والأمراض الطبية الأخرى، ولكن اليوم، يُنظر إليه أيضاً على أنه تدخل تجميلي واعد.
لعقود من الزمن، استخدم أخصائيو التجميل والوجه تقنية “مايكروكرنت” للمساعدة في تناسق عضلات الوجه، مما ينتج عنه مظهر منحوت ومتوهج، كما أن العلاج يحفز الكولاجين.
تعد أجهزة الميكروكرنت المستخدمة من قبل أخصاء العناية بالبشرة، مثل خبراء التجميل أقوى من الأنظمة المنزلية، لكن كلا العلاجين فعالين في تجديد مظهر البشرة.
هل بالإمكان استخدام الـ Gua Sha وعلاج الـ Microcurrent سوياً؟
إنه مزيج رائع، ويوصي الخبراء بعمل Gua Sha للوجه أولاً، لإعادة ضبط العضلات والأنسجة وتحريرها ، ثم اتباعها باستخدام مايكروكرنت.
هل يوثر الـ Microcurrent على البوتكس والفيلر؟
النتائج التي تحصلين عليها من الفيلر أو البوتوكس، لا تتأثر بعلاجات المايكروكرنت الخاصة بك، لذا يمكنك استخدامهما معاً للحصول على مزيد من نتائج نحت الوجه، ولكن من الأفضل، أن تنتظري لمدة 14 يوماً من بعد علاج الفيلر قبل أن تبدأي بعلاج المايكروكرنت.
هل يجب أن تقومي بعمل علاج المايكروكرنت قبل علاج الRF أو بعده؟
نصيحتنا عند استخدام كلتا الطريقتين في نظام العناية بالبشرة الخاص بك هي إكمال علاج الوجه بترددات الراديو أولاً، متبوعاً بعلاج الوجه (microcurrent)، عندما تفعلين ذلك لوجهك، فأنت تقومين بتسخين عضلات الوجه وجعلها أكثر قدرة على المناورة.
– ما هي العلاجات التي تساعد في شد الوجه بطريقة غير جراحية؟
1-العلاج بالليزر
2-الوخز بالإبر بالترددات الراديوية الدقيقة
يتطلب الأمر ما يصل إلى أربع جلسات يفصل بينها من أسبوعين إلى أربعة أسابيع. في بعض الأحيان يكون مصحوباً بمزيج من الفيتامينات ومضادات الأكسدة لمضاعفة الفوائد.
3-علاج الكاربوكسي
ينطوي علاج الكاربوكسي على نشر غاز ثاني أكسيد الكربون في الطبقة الوسطى من البشرة لخلق حالة من نقص التأكسج- التي تقلل من إمداد الأكسجين في هذه المنطقة. قد يتطلب هذا العلاج جلسة واحدة أو أكثر في الأسبوع ولمدة عدة أسابيع تبعًا للبشرة.
4-النحت التبريدي
عبارة عن تقنية تبريد تعمل على إذابة الدهون الزائدة تحت الذقن. ويتم إجراءها قبل إجراءات أخرى لشد الوجه لمنح الوجه خط فك محدد، وتحسين تأثير الشد. يحتاج الإجراء من جلسة إلى اثنتين، وهو إجراء غير مؤلم ولا تحتاج لفترة نقاهة.
5- التقشير الكيميائي
6- تكنولوجيا الهايفو
الموجات الصوتية المركزة عالية الكثافة) هايفو)، هي التقنية الأكثر تقدماً المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء، حيث تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين باستخدام طاقة الموجات فوق الصوتية، ينتج عنها بشرة أكثر تماسكاً. تستخدم بشكل أكبر في علاج الذقن المزدوج (اللغد)، بالإضافة على شد الوجه. يتطلب الأمر جلسة واحدة فقط، ويمكن تكرارها سنوياً ولا توجد فترة نقاهة.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى