اخبار ساخنة

لماذا يموت النمل بموت ملكته؟… اعرف السبب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عالم النمل يعتبر من أكثر المجتمعات غرابة بسلوكها وتنظيمها وتصرفاتها، وتحتوي على العديد من الأسرار التي ما زالت تبهرنا حتى الآن وتكشف عن عظمة الخالق في خلقها وتكوينها.

من بين الحقائق الغريبة التي لا يُدركها الكثير من الناس وعلماء الحشرات هي أن النمل يموت بموت الملكة، ولتعرف السبب وراء ذلك، تابع السطور التالية.

إذا نظرت عن كثب إلى جسم نملة، ستلاحظ أن خصرها رقيق جدًا، مما يعني أنها لا تستطيع أكل المواد الصلبة. ولكن عند النظر عن كثب إلى شكل يرقة النمل، ستجد أن خصرها أوسع من خصر النمل، مما يعني أن لديها معدة قادرة على هضم المواد الصلبة التي لا يستطيع النمل العادي تناولها.

لذلك يقوم النمل بجد واجتهاد في تربية اليرقات التي وضعتها الملكة. يحمل النمل الطعام على ظهوره، ولكن ليس للأكل، بل كغذاء ليرقات النمل، التي تقوم بمضغ الطعام الصلب ثم تفرز سائلاً مغذياً غنياً بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية التي يحتاجها النمل.

ومع وفاة الملكة، تنتهي حياة اليرقات، فموت الملكة يعني نهاية حياة اليرقات، وبما أنها هي التي تضع البيض وتفقسها لإطلاق اليرقات، فإن سوء التغذية سيؤثر على الخلية بأكملها وبالتالي سينخفض ​​العدد تدريجيًا ​​ويموت جميع النمل في غضون أسابيع قليلة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى