الاخبار

نهاية مأسـ. ـاوية لـ4 مهاجرين سوريين داخل شاحنة مغلقة.. أحدهم أرسل الصورة الأخيرة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرض 4 شبان سوريين لنهاية مأساوية وهم في طريقهم للهجرة بطريقة غير شرعية إلى أوروبا، حيث لقوا مصرعهم اختناقاً داخل شاحنة كانت تهربهم من تركيا إلى اليونان، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية، الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2023.

وكالة الأناضول قالت إن الشبان الأربعة كانوا على متن شاحنة أثناء توجهها من تركيا إلى اليونان في منطقة أدرنة الحدودية، وأوضحت أن اثنين منهم فارقا الحياة اختناقاً بسبب بقائهما مدة طويلة داخل الشاحنة.

بينما تم استدعاء فرق الإسعاف التي من جهتها حاولت إنقاذ الاثنين الآخرين بعد أن فقدا الوعي داخل الشاحنة، في حين عرف أن الضحايا ينحدرون جميعهم من ريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

فيما التقط أحد الشباب صورة وأرسلها لذويه قبل وفاتهم بقليل، وقال موقع “روسيا اليوم” إن 3 من المهاجرين من بلدة “جل أغا الجوادية”، والرابع من “الرميلان”.

الضحايا هم، محمد شريف عمر من كرهوك من جل أغا الجوادية، وعكيد سعد الله عباس من قرية كورتبان من آليان، ووائل أحمد فقه أوسمان من دوكركا من آليان، بينما لم يتم الكشف عن اسم الضحية الرابعة.

كما أشار تقرير لـ”روسيا اليوم” إلى أن الحدود السورية التركية تشهد عبور المئات من الشباب يومياً، حيث يدفعون مبالغ تتراوح ما بين 2500 إلى 6500 دولار أمريكي، للعبور من مناطق شمال شرقي سوريا إلى تركيا.

كما أضافت أن تكلفة الرحلة إجمالياً إلى دولة كألمانيا حوالي 23 ألف دولار أمريكي، وتعود أسباب هذه الهجرة التي بلغت حالياً ذروتها، لأسباب اقتصادية كالفقر وارتفاع الأسعار، إضافة إلى مخاوف أمنية في المنطقة مرتبطة بعدم الاستقرار.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى