اخبار سريعة

سوريا : تراجع طفيف بدرجات الحرارة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أشارت المدير العامة للأرصاد الجورية السورية إلى وجود انخفاض بدرجات الحرارة بشكل طفيف اليوم الثلاثاء مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 6 درجات مئوية، إذ أنها سوف تصل في دمشق إلى 40 درجة مئوية وقد تصل إلى 50 درجة مئوية في مناطق أخرى.

وبحسب النشرة، يبقى الجو صيفياً شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية والغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الغربية وشمالية غربية على باقي المناطق مع هبّات نشطة أحياناً خاصة على المناطق الشرقية والوسطى تثير الغبار في تلك المناطق.

وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها يومي الأربعاء والخميس بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، مع  التحذير من الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة، إضافة لعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

كما حذرت المديرية من الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومن ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية خاصة في المناطق الساحلية والغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى