الاخبار

الولايات المتحدة.. إصدار الحكم بحق لاجئ عراقي “خطط لاغتيال بوش”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في قرار قضائي أمريكي أخير، تم حكم بالسجن لأكثر من 14 عامًا على لاجئ عراقي، حاول تكوين فرقة اغتيال تتبع تنظيم الدولة الإسلامية بهدف قتل الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، وفقًا لما ذكرته صحيفة “واشنطن تايمز”.

 

يرجع شهاب أحمد شهاب اللوم على بوش بسبب الفوضى التي اندلعت في العراق بعد الحرب الأمريكية عام 2003 والإطاحة بصدام حسين.

 

أصدر القاضي مايكل واتسون يوم الاثنين حكمًا بالسجن لمدة 178 شهرًا على شهاب بعد اعترافه بتهمة محاولة تقديم دعم مالي للإرهابيين.

 

وقرر القاضي أيضًا مواجهته بفترة إفراج تحت الإشراف لمدة 15 عامًا، على الرغم من إمكانية ترحيله في نهاية فترة العقوبة،تسلط الصحيفة الضوء على نظام الهجرة الأمريكي الذي يظهر تسهيل اختراقه، حسبما أفادت مصادر قانونية.

 

تشير وثائق قضائية إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في مؤامرة “اغتيال” للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، وتتعلق بمواطن عراقي مقيم في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن التي راجعت تلك الوثائق.

 

وقد أفاد ممثلو الادعاء أن شهاب دخل الولايات المتحدة بتأشيرة حصل عليها من مسؤول فاسد في السفارة الأمريكية في العراق، عند وصوله، سعى جاهدًا للبقاء، وتقديم طلب لجوء، وحاول أيضًا تنظيم زواج مزيف، وحصل على أوراق طلاق مزورة من زوجته في العراق لتسهيل محاولته للزواج الوهمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى