اقتصاد

كم يبلغ سعر أسطوانة الغاز المنزلي الفارغة في السوق السوداء؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد أن ارتفع سعرها النظامي من 117 ألف ليرة إلى 390 ألفاً نهاية الأسبوع الماضي، لامس سعر أسطوانة الغاز المنزلي الفارغة في السوق السوداء النصف مليون ليرة سورية
وفيما استقر سعر استبدال أسطوانة الغاز المنزلي المعبأة في السوق السوداء عند 100 ألف ليرة، توقف سعر استبدال أسطوانة الغاز الصناعي المعبأة عند 200 ألف ليرة.
وأكد مصدر في جمعية معتمدي غاز العاصمة عدم توافر أسطوانات جديدة لدى الشركة، وأن ما يوجد هو أسطوانات تالفة، تقوم الشركة بإصلاحها وإعادة بيعها للمعتمدين والمستهلكين.
وأشار المصدر إلى استقرار إنتاج الغاز المنزلي في معمل غاز عدرا، لتصل إلى نحو 20 ألف أسطوانة يومياً، ما انعكس إيجاباً على مدة استلام المستهلك للأسطوانة، حيث استقرت في العاصمة عند 65 يوماً، مؤكداً أن هناك سعياً لدى وزارة النفط لتوحيد المدة الزمنية للجميع، بحيث لا تكون هناك أي فروقات في مدة الاستلام بين محافظة وأخرى أو بين مرتبط وآخر، مبيناً أن مدة استلام المرتبطين بكل من مركزي القنيطرة وجباب، لا تتجاوز 40 يوماً أي إن الفارق بين هذين المركزين ومركز عدرا يصل إلى 25 يوماً.
ووفقاً للمصدر فإن هذين المركزين تم فصل عملهما عن عمل مركز عدرا، وتخصيصهما بكميات مناسبة خاصة بهما في التعبئة.
وطالب المصدر بإعادة معايرة القبابين في معمل الغاز وذلك للانتهاء من حالات النقص التي تحصل في أسطوانات الغاز نتيجة عدم ضبط المعايرة، مؤكداً وجوب إعادة الأختام على أسطوانات الغاز المنزلي حتى يخرج المعتمد من دائرة الاتهام.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى