اخبار سريعة

كارثة زراعية.. النيران تلتهم 50 دونماً من أشجار الزيتون والحمضيات في ريف اللاذقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن العميد جلال داؤود، مدير الدفاع المدني في اللاذقية، بتأكيد لـ”الوطن” أن منظومة الإطفاء الثلاثية المكونة من “دفاع مدني – إطفاء – حراج” تمكنت من إخماد حريق كبير اندلع في مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية بين قريتي الشبطلية والدروقيات. وأشار إلى أن سبب الحريق لا يزال مجهولًا.

من جانبه، أكد المقدم مهند جعفر، قائد فوج الإطفاء في اللاذقية، في حديثه لـ”الوطن” أن 6 فرق إطفائية من الفوج شاركت في عمليات الإخماد، بالتعاون مع الدفاع المدني وفرق من دائرة الحراج التابعة لمديرية الزراعة.

وأوضح جابر صقور، رئيس دائرة الحراج، أن المساحة المتضررة تقدر بحوالي 50 دونمًا من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون والحمضيات في منطقة الموقع المذكور بريف اللاذقية. الحريق تسبب في خسائر جسيمة للمزارعين المحليين ومزارعي الزيتون والحمضيات في المنطقة.

ويجري التحقيق حاليًا لتحديد سبب اندلاع الحريق، وسط جهود الجهات المعنية للحد من تأثيره على الأراضي الزراعية والحياة النباتية والحيوانية في المنطقة المتضررة. يُذكر أن منظومة الإطفاء الثلاثية لعبت دورًا حيويًا في التصدي للحريق والحد من امتداده بفضل التنسيق والتعاون بين الدفاع المدني وفوج الإطفاء وفرق الحراج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى