منوعات

فيديو لانفجار مخيف في جنوب إفريقيا يفلق شارعاً إلى نصفين.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انتشر مقطع فيديو مروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يُظهر لحظات رهيبة لانفجار وقع في المنطقة التجارية بجوهانسبرغ، جنوب إفريقيا. وقد أدى هذا الحادث إلى وفاة شخص وإصابة 48 آخرين. يشتبه مسؤولون أن سبب الانفجار هو انفجار أنبوب غاز تحت الأرض.

في المقطع المصور، يُظهر الانفجار قوة هائلة حيث انفلق طريق رئيسي إلى نصفين، وطارت السيارات والمركبات باتجاه السماء قبل أن تسقط بقوة على الأرض. كما أُفاد بشهود عيان عن شعورهم بهزة أرضية قبل سماع دوي هائل للانفجار، وعلى الفور انهار قسم من شارع بري.

 

بعد وقوع الحادث، ناشد المسؤولون الجمهور الابتعاد عن المنطقة المتضررة. قامت خدمات الطوارئ بالتعامل مع الوضع وإجلاء العديد من الأشخاص المحاصرين. وقد تم إغلاق عدة شوارع أمام حركة المرور، وتم قطع إمدادات الكهرباء في المنطقة التي تعد واحدة من أكثر المناطق ازدحامًا في المركز التجاري لجنوب إفريقيا.

من جهتها، تشتبه السلطات في مقاطعة غوتنغ، التي تضم جوهانسبرغ، أن سبب الانفجار ربما يكون نتيجة انفجار بعض أنابيب الغاز تحت الأرض. تستمر التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث وتجنب حدوث مواقف مماثلة في المستقبل.

يعكف المسؤولون حاليًا على التحقق من تأثيرات هذا الانفجار المأساوي ودراسة سبل تعزيز السلامة والتدابير الاحترازية في مناطق البنية التحتية لتفادي وقوع كوارث مماثلة. يجري مراقبة الموقف عن كثب، ومن المتوقع أن تُجرى مشاورات مجتمعية للبحث عن سبل تحسين إجراءات السلامة العامة في جوهانسبرغ والمناطق المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى