منوعات

باحث روسي يجري عملية جراحية في دماغه للسيطرة على أحلامه!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقدم باحث روسي في مغامرة خطيرة وجريئة من نوعها عندما قام بإجراء عملية جراحية خاصة بالدماغ على نفسه، حيث زرع شريحة إلكترونية تمكنه من التحكم في أحلامه. وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن هذه الخطوة تعتبر غير اعتيادية وجريئة للغاية.

الباحث البالغ من العمر 40 عامًا، مايكل رادوجا، وضع حياته على المحك عندما قام بإجراء العملية الجراحية لنفسه في منزله في كازاخستان. خلال هذه العملية، فقد كمية تتجاوز اللتر من دمه، واستخدم مثقابًا عثر عليه في متجر لأجهزة الكمبيوتر لزرع الشريحة في دماغه.

وعلى الرغم من أن رادوجا ليس طبيبًا، فقد درس الجراحة عن طريق مشاهدة مقاطع فيديو لجراحات المخ والأعصاب على موقع يوتيوب لعدة ساعات. رغم التحديات والمخاطر الكبيرة التي واجهها خلال العملية، فإنه أصر على إكمالها، حيث قال: “أنا سعيد لأنني نجوت لكنني كنت على استعداد للموت”.

ومع ذلك، فإن هناك مخاوف بشأن مضاعفات طويلة المدى بعد هذه العملية الجراحية، وهناك احتمالية لتعرضه لمشاكل صحية خطيرة. ورغم إعجاب بعض متابعيه بمغامرته، إلا أن خبراء في جراحة الأعصاب أعربوا عن قلقهم واعتراضهم على ما فعله، حيث أشار أحدهم إلى خطورة تلك الخطوة وضرورة أن يتم إجراء جراحات المخ والأعصاب بواسطة أطباء متخصصين فقط.”

اندبندنت عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى