منوعات

طرق سهلة للنوم إذا وجدت نفسك “عالقا” في المطار ليلاً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قد يتعرض العديد من المسافرين لضيق الحال في المطارات والضرورة لقضاء ليلة هناك في انتظار رحيلهم، مما يجعلهم يواجهون صعوبة في العثور على مكان للاستراحة، خاصة إذا لم يستطيعوا النوم خلال النهار، مما يتسبب في التعب والإرهاق.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، يعد استئجار غرفة في فندق المطار هو الحلا الأمثل لهؤلاء المسافرين، ولكن يعتبر هذا الخيار غير متاح للجميع بسبب تكاليفه أو صعوبة الحصول على حجز.

لذا، يقترح بعض خبراء السفر على الركاب اتباع خطوات بسيطة لضمان الحصول على قسط من النوم في المطارات المزدحمة، مثل البحث عن مكان هادئ يحتوي على سجادة للاستلقاء.

ويقدم موقع “SleepingInAirports” الذي أنشأته دونا ماكشيري، معلومات حول أفضل وأسوأ المطارات في هذا الصدد.

ويُشير الموقع، الذي أنشأه خبير سفر سابق، إلى ما يقرب من 1200 مطار ويوفر معلومات شاملة حول المرافق المتاحة، بما في ذلك مناطق الراحة وجودتها، وفقًا لتقييمات الزوار.

وتشير ماكشيري إلى أن مقاعد الاستراحة في معظم المطارات غالبًا ما تكون غير مريحة للنوم، مما يجعل اصطحاب سجادة قابلة للطي خيارًا جيدًا للراحة والحماية من برودة الأرض.

ويُفضل أيضًا استخدام بطانيات تُعلق كأرجوحة، مع توفر بعض المطارات خدمات للقيلولة مقابل رسوم مثل مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وتُذكر الصحيفة أن مطار إسطنبول يقدم مناطق مجانية للقيلولة مع كراسي طويلة، بينما يتيح مطار دنفر في الولايات المتحدة الوصول إلى صالة مصرف “Capital One” مقابل رسوم، والتي توفر أماكن للقيلولة وخدمات أخرى.

بشكل عام، يُفضل للمسافرين تجنب الأماكن الصاخبة والبحث عن أماكن هادئة تتيح لهم الاستراحة بشكل أفضل، وقد يساعد اتباع تلك الخطوات في توفير قسط من الراحة لهم في رحلاتهم الطويلة.

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى