صحة و جمال

عادات عليكم تجنبها للحماية من النوبات القلبية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شكلت النوبات القلبية السبب الأول للوفيات في ألمانيا على مدى سنوات، ويوجد الكثير من العوامل التي يمكننا ضبطها، وبالتالي تحمينا من التعرض للنوبات القلبية، والمحافظة على صحة القلب بشكل جيد.
– السمنة
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، تسبب السمنة حاليا عدد وفيات أكثر من الوفيات بسبب نقص الوزن.. وغالباً ما ترتبط السمنة بارتفاع ضغط الدم ونسبة الدهون في الدم، وارتفاع مستويات السكر. وتشكل هذه الأعراض الأربعة مجتمعة “متلازمة التمثيل الغذائي”، والتي قد تكون لها عواقب وخيمة على القلب والدورة الدموية.
– التدخين والمشروبات الكحولية
يزيد دخان السجائر من تركيز الكوليسترول الضار “كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة” في الدم، فيما تنخفض في نفس الوقت، نسبة الكوليسترول الجيد “كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة”، وترتبط مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ارتباطاً مباشراً بمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.
ويقول موقع “utopia.de”، إن استهلاك الكحول بانتظام يسفر عن أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك الرجفان الأذيني وارتفاع ضغط الدم.
– النظام الغذائي الخاطئ
يعد تصلب الشرايين، السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو ناتج عن استهلاك نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة من الكوليسترول الضار الذي يترسب في الأوعية الدموية.. وتوجد الدهون المتحولة على سبيل المثال، في الأطعمة المقلية أو المحمصة أو المخبوزة (الكعك والكرواسون والبسكويت ورقائق البطاطس والبطاطس المقلية) والوجبات الجاهزة مثل البيتزا المجمدة.
– قلة الحركة
بحسب موقع “utopia.de”، فإن الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بشكل كافٍ، هم أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية، ويضيف بأن عدم ممارسة الرياضة للنساء فوق سن الثلاثين، يشكل عامل الخطر الأكثر أهمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى