الاخبار

سوريا تكافح لاحتواء الحرائق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سوريا تكافح لاحتواء حرائق الغابات ، بهذه الكلمات عنونت صحيفة إرم نيوز مقالتها التي تحدثت بها عن حجم وعدد الحرائق التي شهدتها سورية مؤخراً ، وجاء في المقالة تصريح لمسؤولي الدفاع المدني السوري، قالوا فيه أن رجال الإطفاء يكافحون لإخماد حرائق غابات مستعرة في أنحاء الريف بوسط البلاد مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

 

بينما نقلت الصحيفة تصريحاً آخر لرئيس المركز المحلي لحماية الغابات أمجد حماد لوكالة الأنباء السورية (سانا)، قال فيه أن حريقا اندلع في أرض زراعية عامة بمحافظة حماة في وسط البلاد، حيث تعمل فرق الإطفاء على منع امتداده إلى المناطق المحيطة.

وقال رئيس الدفاع المدني بالمنطقة، إن حريقًا آخر اندلع في مناطق زراعية بمحافظة حمص المجاورة، مضيفًا أن فرق الدفاع المدني تجد صعوبة في احتوائه؛ بسبب “التضاريس الجبلية الوعرة”.

 

وأفادت إذاعة “شام إف.إم” المحلية بأن عائلات من قرية المرانة فرت مع اقتراب الحريق من منازلها.

وذكرت الوكالة الرسمية أن درجات الحرارة ارتفعت ست درجات مئوية عن المتوسط ​​في جميع أنحاء البلاد، اليوم الثلاثاء، مع هبوب رياح نشطة و”سحب شديدة الحرارة”.

 

وبلغت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في مدينة تدمر القديمة بمحافظة حمص، وسجلت 39 في العاصمة دمشق، وجعل انقطاع الكهرباء المتكرر من الصعب على العائلات تبريد الهواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى