اخبار ساخنة

جسم غريب يخرج من المحيط الهندي ويحير الشرطة والعلماء.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اكتشاف جسم غامض على شاطئ Green Head في أستراليا الغربية يثير الاهتمام

تم العثور على جسم معدني غامض ومجهول في شاطئ Green Head البعيد في ولاية أستراليا الغربية، وذلك منذ الأسبوع الماضي. تم جرف الجسم بواسطة المياه لمسافة تزيد عن 250 كيلومترًا عن العاصمة بيرث، وعثر عليه من قبل سكان محليين الذين قاموا بإبلاغ الشرطة. وصدر بيان من الشرطة يفيد بأنها تعتبر الجسم خطرًا وتطلب من الناس الابتعاد عنه بمسافة آمنة.

وقد أطمأنت الشرطة سكان ولاية أستراليا الغربية بأنها تشارك في جهود تعاونية مع مختلف الوكالات الحكومية والفيدرالية لتحديد طبيعة وأصل الجسم. تشارك القوات المسلحة في التحقيق بالتعاون مع وكالة الفضاء الأسترالية. الجسم عبارة عن أسطوانة طولها 3 أمتار وعرضها 2.5 أمتار، ووفقًا لخبير الطيران جيفري توماس، قد يكون هذا الجسم خزان وقود لصاروخ سقط في المحيط الهادئ خلال الأشهر الاثني عشر الماضية. من جهتها، رجحت وكالة الفضاء الأسترالية أن الجسم “ربما يكون جزءًا من مركبة إطلاق فضائية أجنبية” ولم تتمكن من تحديد هويته.

وفي حال كانت الأسطوانة النحاسية اللون تحتوي على وقود، يعتقد الخبراء أنها قد تكون من صاروخ هندي وقد تحتوي على مواد سامة. هناك احتمال أن يكون الرقم التسلسلي الموجود على الجسم مرتبطًا بالطائرة الماليزية التي اختفت خلال رحلتها إلى الصين في عام 2014 وكانت على متنها 239 راكبًا، ولكن جيفري توماس استبعد هذا الاحتمال.

حذر عالم الفيزياء الفلكية براد تاكر من أن الجسم الأسطواني الغامض قد يكون خزان وقود يحتوي على مواد سامة، وقد تم التخلص منه من خلال صاروخ فضائي. وأكدت وكالة الفضاء الأسترالية أنها تتواصل مع وكالات دولية أخرى في محاولة لتحديد هوية الجسم، وقالت: “ربما يكون من مركبة إطلاق فضائية أجنبية، ونحن نتعاون مع نظرائنا العالميين للحصول على مزيد من المعلومات”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى