اقتصاد

أرباح الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي قارب الـ 29 مليار دولار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قاربت أرباح الشّركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي الـ29 مليار دولار هذا العام، بحسب ما كشفه موقع “إنسايدر” الأميركي.
وبنين الموقع أنّه، فيما ضخ المستثمرون المليارات في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، نما القلق بشأن قدراته ومدى تأثيره على السلامة العامة، لاقتاً إلى أن بعض الباحثين يشعرون بالقلق من أن الشركات الخاصة لا يتم إدارتها بشكل صحيح لحفظ السلامة العامة.
وأدّى ظهور “ChatGPT” من “OpenAI”، إلى توجيه الكثير من الاهتمام والمال نحو الشركات الناشئة، التي تعمل على تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي.
يذكر أن الذكاء الاصطناعي، برز كأحد النقاط المضيئة القليلة في إنفاق رأس المال الاستثماري هذا العام، حيث مثّل الاستثمار في هذه الشركات ما يقرب من خمس الـ144 مليار دولار، والتي خصصت للاستثمار في الشركات الناشئة الأخرى على مستوى العالم في النصف الأول من العام، وفقاً لموقع “كرونشباس”
وفي وقت سابق، نقلت وكالة “أسوشييتد برس” ،عن سام ألتمان، رئيس الشركة التي تدير برنامج الذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، قوله إنّ الذكاء الاصطناعي بحاجة إلى تدخّلات حكومية، ستكون عاملاً مهماً في تحفيف مخاطر هذه الأنظمة القوية، التي تزداد تطوراً.
إلى ذلك، أطلقت “غوغل” برنامج “بارد” المنافس لـ “Chat GPT” في معظم دول العالم وباللغات الأكثر استخداماً، بعدما كان متاحاً بـ 3 لغات هي الإنكليزية واليابانية والكورية، ويوفر البرنامج إجابات شفهية بأسلوب احترافي أو غير رسمي.
الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى