الاخبار

دمشق : ملتزمون بخطوة عودة النازحين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد عدد من الجهات السياسية اللبنانية تلقيهم إشارات ودلائل واضحة من المرجعيات السورية على التزام دمشق بعودة النازحين السوريين، وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن المحلية.

وكانت وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية قد أصدرت توضيحاً بشأن الأنباء التي تحدثت عن أن وزير الخارجية عبد اللـه بوحبيب اعتذر عن ترؤس الوفد الذي شكلته الحكومة لزيارة دمشق وبحث مسألة اللاجئين، وأشارت إلى أن دور الأخير يتمثل بالتواصل والقيام بالاتصالات، على حين تعود صلاحية متابعة المسائل التقنية إلى الوزراء والأجهزة المختصة.

وأكد التقرير المنشور في مقع التيار اللبناني أن الحراك الدبلوماسي بين سورية ولبنان لن يتوقف أبداً، وأن سورية منفتحة على استقبال الوفد اللبناني المعني بمناقشة أزمة النزوح ولا إلغاء لأي زيارات مُقررة رغم صدور القرار الأوروبي الذي يتعارض تماماً مع توصيات صدرت عن جامعة الدول العربية قبل أشهر قليلة، وأكدت وجوب حلّ أزمة النازحين.

وكان وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين قد وصف القرار بالمجحف والمشبوه وقال: هذا القرار «مرفوض رفضاً قاطعاً من جهتنا كحكومة لبنانية وكرأي عام لبناني وعربي».

بدوره عضو المجلس المركزي في حزب اللـه اللبناني الشيخ نبيل قاووق  قال أن قرار الاتحاد الأوروبي السافر والاستفزازي والاستبدادي حول إبقاء النازحين في لبنان يشكّل إساءة وعدواناً على السيادة والكرامة اللبنانية، وتهديداً حقيقياً للاستقرار والوحدة الوطنية  وذلك حسبما ذكرت قناة «المنار» الإخبارية اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى