اخبار سريعة

في زيارة يلتقي خلالها الأسد.. رئيس وزراء العراق في دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وصل دمشق اليوم الأحد في زيارة رسمية إلى سوريا يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد.
وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد زار العراق مطلع حزيران/ يونيو الفائت، حيث التقى نظيره العراقي فؤاد حسين ورئيس الوزراء والرئيس العراقيين.

وأكّدت حينها الخارجية العراقية في بيان “دعم بغداد لمسار تحقيق السلم الأهلي في سوريا وكل المفاوضات المتعلقة بشأنه”، مشيرةً إلى أنّ “العراق وسوريا يسعيان إلى تعزيز الجهود الثنائية لضبط الحدود المشتركة ومنع تسلل الإرهابيين وتبادل المعلومات الاستخباراتية لضمان أمن واستقرار الحدود.

وشدد وزير الخارجية السوري حينها، على بذل كل الجهود من أجل تعزيز أواصر العلاقات السورية – العراقية بما فيه مصلحة شعبي البلدين.

وأضاف المقداد خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية العراقي، أن المحادثات كانت بناءة وشملت تعزيز التعاون في جميع المجالات، مشيراً إلى أن سوريا والعراق تقفان موقفاً واحداً في مواجهة جميع التحديات المشتركة.

من جهته، أكّد وزير الخارجية العراقي موقف بلاده الثابت بدعم سوريا، وعبّر عن سعادته تجاه العودة العربية إلى سوريا.

وأوضح وزير الخارجية العراقي أن “الوضع الإنساني في سوريا صعب ويحتاج إلى تحرك على المستويين الإقليمي والدولي لمعالجته، وإلى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية وتأمين ظروف عودة اللاجئين إلى ديارهم”.
الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى