اخبار ساخنة

صلح عشائري في جر. يمة قتل إيمان إرشيد التي هزت الأردن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عدت القضية الأبرز التي هزّت الأردن وشغلت الرأي العام الأردني، وتتعلق بمقتل الطالبة الأردنية إيمان إرشيد داخل الحرم الجامعي، والتي تشابهت مع حادث مقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف، إلى الواجهة مجددًا بعد منشور لوالدها على منصة “فيسبوك”.

من المقرر أن يتم إجراء الصلح العشائري المتعلق بحادثة مقتل الطالبة الأردنية إيمان مفيد إرشيد المقداد يوم الجمعة المقبل الموافق 21 يوليو الجاري، وفقًا لما كشفه والدها.

وأفاد إرشيد في منشور على “فيسبوك” أن الصلح العشائري سيتم عقده في الساعة السادسة مساءً في منطقة ماركا الجنوبية بالعاصمة عمان بالقرب من مركز الملكة رانيا.

تعرضت إيمان إرشيد، البالغة من العمر 21 عامًا وطالبة التمريض في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، لإطلاق النار بواسطة خمس رصاصات داخل الحرم الجامعي، ولاذ مطلق النار بالفرار.

ووفقًا لبيان صادر عن مديرية الأمن العام الأردنية في ذلك الوقت، تم نقل الفتاة إلى المستشفى في حالة خطيرة، وهرب المهاجم، وتم بدء التحقيقات لتحديد هويته والقبض عليه، ولكنها فارقت الحياة لاحقًا نتيجة إصابتها.

وأكد المتحدث باسم مديرية الأمن أن هوية القاتل تم تحديدها، وأنه “خطط لجريمته وحاول إخفاء هويته ومساره باستخدام طرق مضللة”.

وأضاف أنه تم مداهمة منزله وعدة مواقع أخرى دون العثور عليه، ولا يزال البحث جاريًا عنه.

بعد أيام قليلة، أعلنت الشرطة الأردنية أنه تم تحديد موقع القاتل للشابة في إحدى الجامعات الخاصة، موضحة أنه أطلق النار على نفسه عندما حاصرته قوات الأمن.

وذكر مصدر أمني لموقع “سكاي نيوز عربية” أن القاتل لقي حتفه نتيجة إصابته.

 

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى