الاخبار

جولة تفقدية  لوزيرين سوريين قرب الخطوط الساخنة بدير الزور

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تفصلهما عدة أمتار من القواعد الأمريكية اللاشرعية في حقلي “العمر” النفطي و”كونيكو” للغاز الطبيعي في مدينة الميادين شرق محافظة دير الزور، تفقد كل من وزير الصحة حسن محمد الغباش، والسياحة محمد مارتيني ، عددا من المشاريع الحيوية التي يتم إنشاؤها في المحافظة.

وتزامنت الجولة مع تعزيزات غير مسبوقة نشرها الجيش الأمريكي والمسلحين الأكراد الموالين له في تنظيم “قسد”، في ريف دير الزور الشرقي، تخللها تفقد عمليات تأهيل المشفى الوطني في الميادين من الدمار الذي ألحقه به تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) إبان سيطرته على المدينة.

وتفقد الوزيران البناء التعليمي لمدرسة التمريض والقبالة، وقاما بزيارة مشفى الأسد الجامعي ومنظومة الإسعاف المركزية في دير الزور، وأعمال إعادة التأهيل في فندق البادية، أحد أهم الفنادق في محافظة دير الزور، ومن المتوقع أن تسهم عودته إلى العمل في تنشيط حركة السياحة بعد سنوات الحرب.

وتتزامن الزيارة الحكومية السورية وفق ما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية مع استمرار التوتر الذي تشهده خطوط التماس بين مناطق سيطرة الجيش العربي السوري، وبين مناطق قوات الاحتلال الأمريكي والمسلحين الأكراد الموالين له، على طول المناطق المحررة، شمال نهر الفرات.

ورافقهما في الجولة محافظ دير الزور فاضل نجار، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دير الزور رائد الغضبان، وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومدراء الدوائرالحكومية في المحافظة.

وتم نشر مئات من المسلحين الموالين للجيش الأمريكي في ريف دير الزور الشرقي، مع تشديد الحراسة على مواقع جيش الاحتلال الأمريكي والمسلحين الموالين له، وسط نشاط جوي حربي متواصل في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى