اخبار ساخنة

لماذا تخاف القطط من الخيار؟.. إليك السرّ

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

إن كونك مالكاً للقطط هو تجربة تأتي مع عدد لا يحصى من اللحظات الرائعة، ولكن هناك بعض اللحظات التي تصدمك أيضاً والتي ما زلنا نحاول حلها. في هذه المقالة.

في السطور التالية نلقي نظرة على القطط والخيار ولماذا لا يجب أن يتورط الناس في جنون مقاطع الفيديو هذه عبر الإنترنت.

يساعدنا حدسنا في اكتشاف بعض الأشياء الغريبة التي تحبها وتكرهها القطط، مثل لماذا تحب القطط النوم كثيراً أو لماذا تعشق القطط الصناديق. لكن لماذا تخاف القطط من الخيار؟ يبدو أن هذا هو أحد أكثر ردود الفعل المحيرة للجميع. إذا كنت قد شاهدت مقاطع فيديو لقطط تقفز وتهرب من جلدها بسبب خيار متواضع، فلا شك أن لديك أسئلة. ولكن قبل أن نتعمق في الإجابات، من المهم أن نفهم كيفية عمل استجابة خوف القطة. لماذا تخاف القطط؟

تميل القطط الجميلة إلى أن تكون مخلوقات مستقلة. ليس لديهم فائدة كبيرة للعيش في مجموعات، حيث لا يوجد شريك عند الصيد وحتى يومنا هذا، فهم يستمتعون بالوقت بأنفسهم. عندما تعيش حياة مثل “الذئب المنفرد”، فأنت بطبيعة الحال أكثر حذراً لأنه ليس لديك أي زملاء في الفريق لتقاسم مسؤولية المراقبة. هذا هو السبب في أن القطط أكثر حرصاً وتهتم بالتغيرات في بيئتها أكثر من بعض حيوانات القطيع. القطط كائنات شديدة اليقظة، ولديها استجابة طيران أو قتال بنفس الطريقة التي نتبعها. الرعب من القفز ليس مجرد شيء يختبره البشر (ويهدف صانعو أفلام الرعب)، إنه أيضاً رد فعل طبيعي يمكن أن يحدث لحيواناتنا الأليفة. ومع ذلك، هذا لا يعني أن القطط تصنع لحياة منعزلة فقط. يحب بعضهم الرفقة، خاصةً إذا كان قد تم تكوين صداقات معهم منذ سن مبكرة.

على الرغم من أنه يجب أن يكون لديك الكثير من الموارد مثل الماء وأوعية الطعام في منزل متعدد الحيوانات الأليفة حتى لا تتوتر القطط من خلال المشاركة. من المهم أيضاً معرفة أن السلوك المخيف في القطط يمكن أن يتجاوز الخط إلى القلق. لذلك، إذا لاحظت تغيرات في شهية حيوانك الأليف أو مزاجه، أو النطق المفرط، أو يتابعونك في المنزل أكثر من المعتاد، فمن الأفضل التحدث إلى الطبيب البيطري حول قلق القطط وكيفية مساعدة صديقك الفروي على الشعور بمزيد من الاسترخاء. بالإضافة إلى ضمان حصولهم على الطعام والشراب دون منافسة، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن لديهم بعض المساحة الهادئة للاسترخاء.

لماذا تخاف القطط من الخيار؟

يفسر سبب كره القطط للخيار عادة بالخوف الطبيعي للقطط تجاه الثعابين. بالنسبة لعيون القطط، يمكن أن يبدو الخيار مشابهاً بدرجة كافية للزواحف المزعجة لإثارة استجابة الخوف لديهم وجعلهم يقفزون بضعة أقدام في الهواء لتجنب التعرض للعض. قد نجد رد الفعل مضحكاً، لكنه في الواقع استجابة رائعة، شحذها ملايين السنين من التطور الذي أبقى أسلافهم في مأمن من الثعابين والحيوانات المفترسة الأخرى المماثلة.

لكن بعض الخبراء يدعون أن القطط ليس لديها خوف طبيعي من الثعابين. حتى أن بعض القطط معروفون بصيدهم. لذا، هل يمكن أن يكون هناك تفسير مختلف لسبب خوف القطط من الخيار؟

تتفاجأ القطط بالظهور المفاجئ للخضروات

قد يكون التفسير الآخر المحتمل هو أن القطط لا تكره الخيار وأن رد فعلها لا يتعلق بالخضروات نفسها، ولكن بحقيقة أنها “تمكنت” من التسلل خلفها. تُظهر مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط مقابل الخيار أصحابها يضعون الخيار خلف قطتهم دون أن يلاحظوا ذلك. الظهور المفاجئ لشيء ما يكفي لإخافة أي شخص من أذهانهم، بما في ذلك القطط. لذلك، يمكن أن تكون مجرد حالة حيوانات أليفة تنزعج من حدوث غير متوقع بدلاً من ثأر شخصي من الخضار الخضراء.

لماذا يجب ألا تخيف قطك أبدا؟ بالخيار (أو أي شيء آخر)؟

صدم وفزع قطتك ليس أمراً ممتعاً بالنسبة لهم، بغض النظر عن مدى روعة رد فعلهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للقطط أن تصاب بالخوف وعدم الثقة تجاهك وحتى تجاه البشر الآخرين، مما يؤثر سلباً على الرابطة المهمة لمالك الحيوانات الأليفة. يمكن أن تكون القطط المجهدة أكثر عرضة للإصابة بحالات صحية مثل أمراض المسالك البولية. وتذكر أن القلق هو حالة يمكن أن تؤثر على الحيوانات الأليفة أيضاً، لذا تأكد من عدم تحفيزها من خلال ممارسة الحيل على قطتك، مع الخيار أو بدونه.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى