الاخبار

الجيش السوري يدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو الشمال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

دفع الجيش السوري بأرتال عسكرية نحو جبهات القتال شمالي وشرقي محافظة حلب، بحسب تسجيلات مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب التسجيلات المصورة، فإن الأرتال تتبع للـ “الحرس الجمهوري”، وتضم دبابات روسية الصنع من نوع “T72” وعربات مدرعة من نوع “BMP” وناقلات جند ووحدات هندسة ومدافع ميدانية.

صحيفة “الوطن” السورية، نقلت عن مصادر ميدانية لم تسمّها، أن مهمة القوات العسكرية التي وصلت ريف حلب، هي قتالية، وتهدف إلى وقف محاولات “التمدد الإرهـ. ـابي” في مناطق ريف حلب الشمالي، لا سيما بعد التقارب الأخير بينها وبين “قوات سوريا الديمقراطية”، بحسب الصحيفة.

تسيطر على الشمال السوري ثلاث جهات رئيسية هي “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من واشنطن، في الشرق، وميليشيا ”الجيش الوطني” المدعوم من أنقرة، شمالي حلب، و”تحرير الشام” التي تنسق مع تركيا في الشمال الغربي.

وتتمركز قوات الجيش السوري إلى جانب “قسد” في مناطق من ريف حلب الشرقي، والشمالي، بدعم من روسيا التي سبق ونشرت قواعد عسكرية لها أبرزها قاعدة مطار “منغ” شمالي تل رفعت، بينما تدعم تركيا “الجيش الوطني” على الجهة المقابلة، شمالي المحافظة وشرقيها.

وتحاول تركيا ودمشق، وروسيا، دفع “قسد” إلى تسليم المناطق التي تسيطر عليها في منبج وتل رفعت للجيش السوري، إلا أن الأخيرة ترفض الأطروحات التي تحاول روسيا تقديمها في هذا الصدد.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى