اخبار سريعة

طالب سوري يحصل على المركز الأول على دفعته في جامعة تركية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حصل الطالب السوري “قتيبة الدبس” على المركز الأول في دفعته وعلى مستوى كليات الهندسة في جامعة “توكات غازي عثمان باشا” بعد تخرجه بمرتبة عالية من فرع هندسة الميكاترونيك .

وأقيم حفل التخرج للعام الدراسي 2022-2023 في إستاد توغو وحضره محافظ توكات نعمان هاتيبولو ، والمدعي العام فاتح كوبان، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فاتح يلماز والطلاب وعائلاتهم.

وعبّر الطالب “قتيبة الدبس” عن امتنانه للدولة التركية وأهالي توكات على كرم ضيافتهم. وقال في كلمته في حفل التخرج : “هذه الرحلة التي بدأناها قبل أربع سنوات بجهود كبيرة تنتهي اليوم. نحن نشهد فرحة حلوة ومرة ​​هنا اليوم. لأننا نترك وراءنا ذكريات طيبة.

وأضاف الطالب المتفوق – بحسب ما نقل موقع الجامعة gop – “لكننا نخطو أيضًا إلى بداية جديدة.

وقال مهما مر من الوقت، لن أنسى أبدًا الذكريات الجميلة التي كانت لدي هنا. أنا فخور بالجامعة التي كنت عضوًا فيها منذ اليوم الأول، وسأظل فخوراً بها”.

وأعرب الدبس عن سعادته وتكريمه لكونه عضوًا في جامعة توكات غازي عثمان باشا ، وأنهى حديثه بشكر أصدقائه ومعلميه وعائلته.

شهادات التخرج
بعد ذلك، تم تقديم الجوائز إلى الطلاب الثلاثة الأوائل في برامج الدرجات الجامعية وشهادات الزمالة في الجامعة للعام الدراسي 2022-2023 حسب البروتوكول. وبعد ذلك، تم تسليم شهادات التخرج للطلاب الذين تخرجوا من كليات ومدارس الجامعة ممن حققوا المركز الأول.

ومنهم إضافة إلى الطالب “قتيبة الدبس” “عبد الرحمن قطيفان” من كلية هندسة الميكاترونيك بالمرتبة الثالثة على مستوى الجامعة والثانية على مستوى الكلية ذاتها.

وجاء في المركز الثالث على مستوى الكلية ذاتها، علي العبود، ليحتل الطلاب الثلاثة المذكورين المراكز الأولى بالكلية. فيما أحرز الطالب ماجد الحلاق المركز الأول على مستوى فرع هندسة الحاسوب بالجامعة ذاتها.

كما حصد مؤيد شيخ بزينة المركز الثالث على مستوى معهد تقنية المعلومات الحاسوبية التابع للمعهد العالي للعلوم في الجامعة ذاتها.

جامعة توكات غازي عثمان
وتعد جامعة توكات غازي عثمان باشا احدى الجامعة الحكومية تأسست في تاريخ 3 تموز عام 1992، وتقع الجامعة في مدينة توكات التركية.

وهي جامعة تساهم في البناء الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للمنطقة وتنتج المعرفة والتكنولوجيا كما أنها جامعة ديناميكية حديثة شفافة تحتضن الشعب.

وتضم الجامعة 10 كليات و 4 معاهد و 8 معاهد تعليم عالي و 14 معهد عالي للتدريب المهني.

ويبلغ عدد الطلاب السوريين الذين يدرسون في تركيا حوالي المليون طالب في مختلف المراحل الدراسية.

وبحسب تقرير صادر عن وكالة “بي أر نت” للأرشفة والمتابعة الإعلامية فإنّ أعداد الطلاب السوريين الذين يرتادون الجامعات التركية، في أكثر من ولاية مختلفة، بلغت 20 ألفا و701 ولفت التقرير إلى أنّ 7 آلاف و721 من الجامعيين هم إناث، فيما بلغ عدد الجامعيين الذكور 12 ألفا و980 طالبا.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى