الاخبار

وفاة شاب سوري في حادث سير بأمريكا قبل أيام من عقد قرانه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توفي الشاب السوري “معن أنيس المغوش” إثر حادث سير في الولايات المتحدة الأمريكية مساء الثلاثاء الماضي، وجاءت وفاة الشاب بعد غربة طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان خلال الأيام الأخيرة يتحضّر للعودة إلى مسقط رأسه في محافظة السويداء-جنوب سوريا-، لعقد قرانه ولقاء أهله وأقاربه، لكن الموت كان أقرب له-وفق ما أفاد موقع” السويداء 24″.

وأضاف المصدر أن الشاب “معن المغوش”، الذي ينحدر من قرية أم حارتين في ريف السويداء الشمالي، توفي قبل أسبوع، في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، جرّاء حادث سير تعرض له أثناء قيادة سيّارته.

وأفاد أحد المقربين من الفقيد، أن المغوش كان يعيش مع عائلته منذ سنوات طويلة في أمريكا. وقبل أكثر من شهر، سبقه والده إلى سوريا تحضيراً للزفاف على أن يلتحق الفقيد فيه خلال الأيام الماضية.

وحال القدر دون ذلك، ليتوفى المغوش قبل مغادرته الأراضي الأمريكية، تاركاً حسرة ولوعة في قلوب أهالي قرية أم حارتين الذين كانوا ينتظرون عودة ابنهم للاحتفال بزفافه، فإذا بهم يجتمعون في موقف تأبينه.

والفقيد من أسرة معروفة، والده مسؤول عن أحد تجمعات الجالية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية. وللعائلة مساهمات عديدة في مجالي التنمية والعمل الخيري بالسويداء، كان آخرها التكفل بنفقات تمديد خط كهرباء مغفى من التقنين إلى بئر مياه مغذي لقرية أم حارتين.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة لا تزال الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق تشكِّل مشكلة كبيرة تواجه الصحة العامة، وسببا رئيسيا من أسباب الوفيات والإصابات وحالات العجز في جميع أنحاء العالم. ففي كل عام يموت ما يقرب من 1.3 مليون شخص، ويصاب ما بين 20 و50 مليون آخرين بجروح نتيجة حوادث الاصطدام على الطرق.

وتأتي الإصابات الناجمة عن حركة المرور على الطرق ضمن أهم ثلاثة أسباب لوفاة الأشخاص الذين يتراوح عمرهم ما بين عمر 5 سنوات و 44 سنة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى