الاخبار

الملكة نور تتبرع بأحد مقتنيات الملك الحسين.. ما هو؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أهدت الملكة نور الحسين، أرملة ملك الأردن السابق الحسين بن طلال، أحد مقتيات زوجها الراحل لصالحها لصالح جمعية راديو بريطانيا العظمى (RSGB).
وكشفت جمعية إذاعة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى لهواة الراديو (RSGB)، أن الملكة نور أهدتها معدات الراديو الهوائي JY1 الخاصة بالملك الراحل حسين بن طلال طيب الله ثراه الذي كان يستخدمه خلال تواجده في المملكة المتحدة.

وتوجهت الجمعية البريطانية نحو حسابها الرسمي في موقع التدوين “تويتر” من أجد شُكر الملكة نور على هذا التبرع القيم.

وقالت الجمعية في تغريدتها: يسعدنا أن نعلن أن صاحبة الملكة نور اختارت التبرع بمعدات الراديو الهوائي Amateur Radio من مجموعة الملك المغفور له الملك الحسين لصالح الجمعية، وعرضه بشكل دائم في مركز راديو RSGB الوطني”.

وأشارت الجمعية عبر موقعها الالكتروني إلى أنها ستستخدم الراديو الهوائي الخاص بالملك الراحل لإلهام الناس على المشاركة في الراديو الهاوي، وتعزيز التواصل والصداقة والتفاهم بين العديد من البلدان والثقافات في العالم.

وذكرت الجمعية بأن الملك الحسين بن طلال كان سفيرًا عظيمًا للراديو الهوائي، ومن هواة هذا النوع من التواصل وعرف بالرمز JY1.
الملكة نور تعلّق
من جهتها، علّقت الملكة نور الحسين على التغريدة التي نشرها الحساب الرسمي على موقع “تويتر”، وقالت بتغريدة كتبتها قبل دقائق: “كان زوجي الراحل، الملك حسين، سعيدًا لأن المعدات التي استخدمها في قاعدة عملنا بالمملكة المتحدة، والتي ستحظى بتكريم كبير من قبل الجمعية البريطانية”.

وكشفت الملكة نور بأن المعدات التي أهدتها للجمعية كانت تلك التي يستخدمها الملك الراحل خلال تواجده في المملكة المتحدة، وبأنها ما تزال تحتفظ بالراديو الذي كان يستخدمه في الأردن، وغردت قائلة: “احتفظت بمعداته الأردنية لبلدنا”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى