اخبار سريعة

غوارديولا يمازح ريال مدريد بعد التتويج بلقب دوري الأبطال.. ماذا قال؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مازح الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، ريال مدريد الإسباني بعد تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بقوله أن السيتي من الممكن أن يعادل إنجاز “الميرينغي” التاريخي بالتتويج بـ14 لقباً في البطولة.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي بعد المباراة متوجهاً لريال مدريد: “احترس نحن على بعد 13 لقباً فقط. نحن في طريقنا. إذا نمتم قليلاً سنتعادل معكم”.

لكنه أضاف بجدية: “علينا أن نقوم بالمزيد من العمل العام المقبل لأن هناك أندية تفوز بأول لقب في دوري الأبطال ثم تختفي. هذا لن يحدث معي”.

وتابع: “ولكن من المريح الحصول على هذه الكأس. لا تسألوني مرة أخرى إذا كنت سأفوز بها أو لا “.

ومن ناحية أخرى، تحدث غوارديولا عن شعور فريقه قائلاً: “اليوم كان من الممكن أن نخسر وكنا سنكون على حالنا. لقد خسرنا في وقت سابق. هذا العام هو قدرنا”.

وأضاف: “لا أعتبر نفسي شخصاً خاصاً إذا فزت كما أنني لا أشعر بأنني مهزوم إذا خسرت. في كرة القدم يمكن أن تحدث هذه الأشياء”.
ومدح غوارديولا إنتر ميلانو معتبراً أن حصول الفريق الإيطالي على المركز الثاني هو “أمر مذهل”.

وأضاف: “كان يقال إننا الأوفر حظاً ولكن الإنتر فريق قوي للغاية، يعتمد على التمريرات الطويلة ويجيد الركلات الثابتة، ومواجهته لم تكن سهلة. لديهم كل المقومات للفوز باللقب ولهذا لعبوا النهائي”.

إنجاز تاريخي لغوارديولا
وأصبح غوارديولا أول مدرب في تاريخ كرة القدم الأوروبية يحصد الثلاثية مرتين، واحدة مع برشلونة في موسم 2008-2009 والأخرى مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي.

إذ مع “البرسا” حينها، توج بلقب الدوري بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد، كما توج بكأس إسبانيا بفوزه في النهائي على أتلتيك بلباو بنتيجة 4-1، وتوج بلقب دوري الأبطال بفوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي بنتيجة 2-0.

وفي الموسم الحالي، توج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق 5 نقاط عن أرسنال، كما توج بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي بفوزه في النهائي على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1، وتوج بلقب دوري الأبطال بفوزه على إنتر ميلانو بنتيجة 1-0.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى