اخبار سريعة

بسبب نقص التمويل.. الأغذية العالمي يعتزم إيقاف المساعدات عن 2.5 مليون سوري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن “برنامج الأغذية العالمي” WFP عن عزمه إيقاف المساعدات عن أكثر من مليوني شخص في سوريا، وذلك في حال عدم الحصول على التمويل الكافي.

وذكر، في بيان، أن نقص التمويل سيؤدي إلى إجبار البرنامج على إلغاء المساعدة لما يصل إلى 2.5 مليون شخص في جميع أرجاء سوريا اعتباراً من تموز/يوليو القادم.

وتابع البيان: “لم تستطع الأمم المتحدة تأمين التزامات المانحين الفعلية التي تم التعهد بها سابقاً خلال مؤتمرات المانحين ولن تستطيع في الفترة القادمة تأمين تلك الالتزامات مما يفتح الباب أمام مواجهة جديدة للسوريين مع الجوع”.

وأشار إلى أن البرنامج ساعد في نيسان الماضي مليونين ومئتي ألف شخص شخص في سوريا، بما في ذلك نحو ثلاثمئة وستين ألف شخص تلقوا مساعدات نقدية بقيمة أربعة ملايين ونصف المليون دولار أميركي.

ولفت البيان إلى أن البرنامج واصل تقديم المساعدات الغذائية والمنقذة للحياة للسكان المتضررين من الزلزال في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص.

وأشار “الأغذية العالمي” إلى أن سعر سلة المواد الغذائية القياسية في سوريا ارتفع بنسبة 10 في المئة خلال الربع الأول من عام 2023، ليصل إلى 511.623 ليرة سورية، “بنحو أربعة أضعاف متوسط أجر معلم المدرسة البالغ 95 ألفاً.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى