اخبار سريعة

كحول فاسد يودي بحياة سبعة أشخاص في المغرب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

فتحت السلطات المغربية بمدينة مكناس تحقيقاً في أعقاب وفاة وإصابة عدة أشخاص بسبب التسمم بعد استهلاكهم مادة كحولية يعتقد أنها كحول تعقيم. كما أوقف صاحب المتجر ومساعده للاشتباه في تورطهما في بيع وحيازة مواد كحولية ضارة.

صورة رمزية للشرطة المغربية

حجزت الشرطة “العشرات من القوارير البلاستيكية الفارغة التي كانت تحتوي على مادة كحول التعقيم، الذي تسببت في وفاة الضحايا”. صورة رمزية للشرطة المغربية.

لقي سبعة أشخاص حتفهم جراء تناولهم كحولاً فاسداً في المغرب، بينما أوقفت الشرطة شخصين يشتبه تورطهما في بيعه، وفق ما أفادت وكالة الأنباء المغربية الثلاثاء (30 مايو/ايار 2023).
مختارات
لهذه الأسباب.. كندا تدعو مواطنيها لتقليل استهلاك الخمور
51 حالة وفاة في ليبيا بسبب خمور مغشوشة

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني أن الشرطة بمدينة مكناس (وسط شمال) فتحت تحقيقاً قضائياً في “وفاة سبعة أشخاص، وإصابة فرد ثامن بتسمم، وذلك بعد استهلاكهم لمادة كحولية يشتبه في كونهم قاموا باقتنائها من محل لبيع المواد الاستهلاكية”.

وحجزت الشرطة “العشرات من القوارير البلاستيكية الفارغة التي كانت تحتوي على مادة كحول التعقيم، الذي تسببت في وفاة الضحايا”، في هذا المحل.

كما أوقفت صاحب المتجر (67 عاماً) ومساعده (17 عاماً) للاشتباه في تورطهما في “حيازة وبيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة، والتسبب في وفاة مستهلكيها”، وفق ما أضاف المصدر نفسه.
صورة تعبيرية لتأثير الكحول على المخ البشري

سبق تسجيل حوادث مشابهة في المغرب منها واقعة في مدينة القصر الكبير توفي فيها 19 شخصاً

يذكر أنه سبق تسجيل حوادث مشابهة في المغرب. ففي أيلول/سبتمبر توفي 19 شخصاً في مدينة القصر الكبير شمال المملكة بسبب تناولهم مشروبات كحولية فاسدة، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية حينها.

كذلك توفي 20 آخرون في مدينة وجدة (شرق) في تموز/يوليو 2021 للسبب نفسه.

اقرأ أيضا: الصباغ: سورية لن تعيد علاقاتها إلى طبيعتها مع من يحتل أراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى