الاخبار

يسعى لدخول “غينيس”.. ستيني سوري تبرع بـ 150 كغ دم على مدى 40 عاماً!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يهوى بعضهم ويعمل على التميز بنواحٍ علمية أو رياضية أو فنية؛ لكنه من المدهش أن تكون الهواية تتعلق بتقديم كميات كبيرة من الدم طوال أربعة عقود.

إذ قال علي سليمان (موظف متقاعد من وادي العيون في حماة) لـ “أثر”: إنه ثابر على التبرع بدمه منذ 40 عاماً بـ 150 كغ من الدم وهو يبلغ الآن 63 عاماَ، لافتاً إلى أن الهدف كان ومازال لدواعٍ إنسانية، لمساعدة أي إنسان مصاب يحتاج دمه ويعيد له الحياة ثانية.

وذكر سليمان (مواليد 1960) أنه يُعتبر في المركز الأول في عدد وكمية التبرع على مستوى سوريا والرابع على مستوى الوطن العربي بالتبرع، وعرف ذلك منذ عام 2004، خلال لقاء جرى مع محطة MBC.

يسعى لدخول “غينيس”.. ستيني سوري تبرع بـ 150 كغ دم على مدى 40 عاماً!

وأوضح أنه أحرز المركز الأول في التبرع خلال احتفال سوريا لأول مرة في 2006 باليوم العالمي للتبرع بالدم، إذ تم تقديمه للجنة البطل العالمي التي تضم في عضويتها ممثلين عن منظمة الصحة العالمية وجامعة دمشق وإدارة نقل الدم.

وأشار سليمان إلى أنه يسعى للدخول في “غينيس” للأرقام القياسية بالتبرع، لتمثيل سوريا أمام العالم، من دون أن يكون الهدف مادياً، مؤكداً أنه حاول مراراً الدخول إلى موقع “غينيس” ليجده مغلقاً، مع وجود صور له منذ 2005، ولم يعد يهتم بعدها بالدخول إلى الموقع المذكور.

يشار إلى أن تبرعات سليمان بدمه وصلت لـ 300 مرة شملت حمص والسويداء ودمشق واللاذقية وطرطوس ودرعا، مع الإشارة إلى أنه توقف عن التبرع في 2022 ليترك المجال لغيره على حد تعبيره بعد 40 عاماً متواصلة من التبرع.

اقرأ المزيد: بوتين: روسيا تمر بأوقات عصيبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى