اخبار سريعة

التحديث الأكبر لـ”تشات جي بي تي”.. إليكم 8 أشياء أصبح بالإمكان القيام بها ولم تكن متاحة من قبل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أطلقت شركة “OpenAI” مؤخراً تطبيقا مخصصا للهاتف المحمول من برنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي “تشات جي بي تي” الذي يشهد أصلا نموا هائلا على الإنترنت. وأضافت الشركة أنه “يمكن لمشتركي “تشات جي.بي.تي بلس” دون سواهم التمتع بإمكانات جي.بي.تي-4 والحصول على الميزات الجديدة مبكرا وعلى استجابة أسرع لطلباتهم.

وبحسب بول كوفير، أخصائي في علوم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، إليكم 8 أشياء يمكن لـ”تشات جي بي تي” القيام بها والتي لم تكن ممكنة من قبل:

1 – تلخيص الأخبار:

بات متاحاً أمام مستخدمي “تشات جي بي تي” تلخيص أي خبر في غضون ثوانٍ. وبالتالي، أصبح بين يدي أي مستخدم لهذه التقنية الطريقة الأسهل لفهم آخر الأخبار.

2 – كشف مسار جديد:

نظرًا لأنه متصل بالإنترنت، يمكن أن يصبح “تشات جي بي تي” أفضل شريك تجاري لك. أولاً، يتعين على المستخدم تحديد خيار “جي.بي.تي-4″ ومن ثم إدخال الطلب الذي يسعى إلى الحصول على معلومات بشأنه. وفي غضون ثوانٍ، يقوم برنامج الدردشة الآلي بدراسة المعلومات من الإنترنت وتقديمها للمستخدم.

3 – بحث أكاديمي:

يمكن لهذه الخدمة أن تكون بمثابة نعمة لملايين الطلاب والباحثين حول العالم. مع وجود آلاف الأوراق البحثية على الانترنت، كل ما على المستخدم فعله هو تأطير طلبه للحصول على المعلومات التي يبحث عنها. هذه الخدمة ستوفر الكثير من الوقت في تحليل المستندات الأكاديمية الحديثة.

4 – زيادة الإنتاج:

تخيل لو طُلب منك في العمل تجميع المعلومات وفق جدولة محددة، وليس أمامك الكثير من الوقت لإتمام مهمتك. يمكن لـ”تشات جي بي تي” مع “جي بي تي 4” إنقاذك. كما يمكن لهذه الخدمة أن تزيد من إنتاجية الفرد في حال كان يعمل من المنزل.

5 – تحليل سوق الأسهم:

يمكن أن تكون هذه الميزة الأفضل لتسخير الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي.

6 – شرح المواضيع المعقدة:

بات بإمكان “تشات جي بي تي” أن يساعدك في فهم أكثر المواضيع تعقيداً. فعلى سبيل المثال، إذا طلب المستخدم من “تشات جي بي تي” شرح الأسباب وراء ارتفاع أسعار الوقود، فبالإضافة إلى الإجابة سيضيف برنامج الدردشة الآلي أيضًا مؤشرات تصف العوامل المختلفة التي تساهم في فرق السعر. وتجدر الإشارة إلى أن “تشات جي بي تي” يقدم كافة المعلومات بأكثر الطرق وضوحًا.

7 – صياغة رموز مشفرة:

يمكن أن تشكل هذه الميزة وسيلة رائعة للمبرمجين، حيث يمكن لـ”تشات جي بي تي” البحث في الويب والوصول إلى أحدث الوثائق المتاحة لمهمة تشفير معينة.

8 – كتابة مقالات مع مصادر:

أصبح “تشات جي بي تي” وسيلة رائعة للتعليم. سيتمكن المستخدمون الآن من كتابة مقالات شاملة تحتوي على روابط لمصدر المعلومات المقدمة.

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق الجديد بات متاحا على أجهزة آيفون في الولايات المتحدة كبداية، على أن يتوافر “قريبا” في دول أخرى وعلى الهواتف المحمولة العاملة وفق نظام “اندرويد” (غوغل).

اقرأ المزيد: في دليل على عدم انقراضه.. رصد غزال اليحمور في جبال مصياف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى