الاخبار

نائب في البرلمان :الحكومة يجب ان تستقيل.. والموظف يعمل مجاناً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نائب في البرلمان :الحكومة يجب ان تستقيل.. والموظف يعمل مجاناً

قال عضو مجلس الشعب رأفت بكار في تصريحات إذاعية انه يجب على الحكومة أن تستقيل ، متسائلاَ عن أي أساس يتحدث مسؤول أن الأمور جيدة ، مع وجود ناس تنام بدون طعام ، مطالباَ أن يذهب المسؤول الذي لايستطيع أن يقدم شيءإلى بيته.

بكار ذكر خلال حديثه مع إذاعة أرابيسك أن رئيس الحكومة تحدث أمام مجلس الشعب عن وجود إيرادات ضخمة جنتها الحكومة خلال الربع الأول من العام 2023 ، وتساءل : “طالما لدى الحكومة هذه النسب العالية من الأرباح .. لماذا لا تتم زيادة الرواتب ، وهو مطلب شعبي وعام وضروري ؟! ”

عضو مجلس الشعب اعتبر أن الموظف الحكومي يعمل مجاناً ، حيث أنه ينفق راتبه البابغ 120 أو 150 ألف ليرة ، كأجار مواصلات ولايكفي لذلك في كثير من الأحيان وبالتالي لم يعد الراتب يغطي نفقة كفاف اليوم للموظف ، وأصبح ذهابه الى العمل عبء عليه وعلى عائلته.

وأضاف : حتى يتمكن الموظف من العيش في هذه الظروف فهو إما يعمل عمل آخر أو مستفيد من المكان الموظف فيه بطرق غير مشروعة ، علماً أنه عدد قليل من الموظفين السوريين يحظون بفرصة ثانية للعمل لأنه لايوجد فرص عمل.

وتابع حديثه :العائلة السورية كل يوم لديها نكبة ، فإذا مرض أحد أفراد العائلة مصيبة ، أو كان أحدهم طالب جامعي بحاجة إلى 400 ألف مصروف بالشهر بينما راتب الوالد 150 ألف ، أو جاء موسم المكدوس .. وغير ذلك فالعائلة كل يوم أمام نكبة.

بكار اعتبر أن الامر كارثي عندما تتواجد حكومة مبدعة بالتبريرات والتصريحات، بينما لايوجد إنجازات حقيقية ونرى سوء إدارة وقرارات خاطئة ، فالأسعار لاتطاق حيث كيلو البندورة 5500 ليرة ، هذا كفر ، وأصبح اللباس حلم لدى كثير من الناس.
المشهد

اقرأ ايضاً:الزامل: ذاهبون باتجاه رفع أسعار الكهرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى