رياضة

برايتون يقرب السيتي من اللقب بفوز كاسح على آرسنال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

برايتون يقرب السيتي من اللقب بفوز كاسح على آرسنال

صعق برايتون مضيفه آرسنال بالتغلب عليه بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الأحد على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة رقم 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية برايتون: جوليو إنسيزو في الدقيقة (51) ودينيز أونداف (86) وبيرفس إستوبينان (90)، ليرفع الفريق رصيده إلى 58 نقطة في المركز السادس.

في المقابل، تجمد آرسنال عند 81 نقطة، لتتقلص حظوظه بشدة في التتويج باللقب، حيث يبتعد مانشستر سيتي بالصدارة برصيد 85 نقطة، ولعب مباراة أقل من الجانرز.

وشكل برايتون الخطورة الأولى في المباراة بالدقيقة 12، بتسديدة من إنسيزو من داخل منطقة الجزاء، أبعدها رامسديل إلى ركلة ركنية.

وأتى الرد من آرسنال في الدقيقة 16، بتصويبة أرضية من أوديجارد مرت إلى جوار القائم.

وعانى صاحب الأرض من ضربة مبكرة، بإصابة مارتينيلي في التحام مع كايسيدو بالدقيقة السابعة، لكنه واصل اللعب حتى الدقيقة 20، قبل أن يتم استبداله ونزول تروسارد.

وعاد آرسنال للمحاولة في الدقيقة 24، بتسديدة أرضية من جيسوس من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، تصدى لها ستيل.

وكاد البديل تروسارد أن يفتتح التسجيل لآرسنال في الدقيقة 32، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالعارضة.

وتوغل ميتوما في الجانب الأيسر في الدقيقة 37 متلاعبًا بوايت، مرسلًا بعدها عرضية أرضية لإنسيزو داخل المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة علت العارضة.

وبحث برايتون عن خطف هدف في الدقائق الأخيرة، بتسديدة من فيرجسون من على حدود المنطقة في الدقيقة 45، مرت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تابع ساكا كرة مبعدة من دفاع برايتون دخل المنطقة، مسددًا كرة أرضية مرت إلى جوار القائم بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وافتتح برايتون التسجيل في الدقيقة 51، بعدما تابع إنسيزو الخالي من الرقابة داخل المنطقة، عرضية من إستوبينان مسددًا رأسية سكنت شباك رامسديل.

وكاد البديل نيلسون أن يسجل التعادل لآرسنال في الدقيقة 63، بتسديدة صاروخية من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وحاول ويلبيك قتل المباراة بإضافة هدف ثاني في الدقيقة 67، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة، إلا أن كرته ذهبت إلى جوار القائم.

واستمرت محاولات آرسنال لتعديل النتيجة، بتلقي تروسارد بينية داخل المنطقة من قبل أوديجارد في الدقيقة 72، ليسدد كرة أرضية أمسك بها ستيل.

ولم يتراجع برايتون للمحافظة على التقدم، بل واصل الهجوم في الدقيقة 77، بتسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأطلق البديل أونداف رصاصة الرحمة على آرسنال بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 86، بعدما أخطأ تروسارد في تمريرة الكرة، لتصل إلى أونداف الذي انفرد برامسديل وسدد كرة ساقطة سكنت الشباك.

وسجل برايتون الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بعد تسديد أونداف كرة من خارج المنطقة، تصدى لها رامسديل وتابعها إستوبينان بتسديدة مباشرة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز برايتون (3-0).

كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى