رياضة

بايرن ميونخ ينهار في 30 يوما

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بايرن ميونخ ينهار في 30 يوما

أزمات متتابعة ضربت بايرن ميونخ في الآونة الأخيرة حتى بات الفريق مهددا بالخروج بموسم صفري نادر، لم يشهده النادي منذ سنوات طوال.

وتلقى الفريق البافاري خسارة جديدة في الدوري الألماني، اليوم السبت، جاءت خارج أرضه على يد ماينز (1-3)، ليهدي بوروسيا دورتموند الصدارة على طبق من ذهب.

وجاءت الخسارة بعد أيام معدودة على توديع بطولة دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي على يد مانشستر سيتي.

شرارة السقوط

يوم الخميس 23 آذار/مارس 2023، ظهرت أنباء مفاجئة حول إقالة محتملة للمدرب الألماني جوليان ناجلسمان، قبل شهرين فقط على نهاية الموسم.

أنباء الإقالة فاجأت الجميع، لا سيما أنها جاءت في وقت يشعر فيه الفريق بالاستقرار، في ظل منافسته على 3 ألقاب محلية وقارية.

وفي اليوم التالي -الجمعة- أعلن بايرن بالفعل في بيان رسمي إقالة ناجلسمان وتعيين توماس توخيل بدلا منه، وذلك في توقيت حساس، لا سيما قبل مواجهات مصيرية في كأس ألمانيا ودوري الأبطال.

30 يوما من الانهيار

أصبح توخيل مدربا للفريق بالتزامن مع إقالة ناجلسمان، في الوقت الذي تأملت فيه بعض الجماهير لتقديم الفريق مستويات أفضل في الرمق الأخير من الموسم.

لكن جاءت الرياح بحيث لا تشتهي السفن، رغم البداية المثالية لتوخيل بعدما حقق الفوز على دورتموند بنتيجة (4-2) في “دير كلاسيكر” البوندسليجا.

بعد ذلك، دخل الفريق في دوامة من التعثرات على كافة الأصعدة، بدأت بالسقوط في ملعب أليانز أرينا على يد فرايبورج (1-2) والخروج من ربع نهائي الكأس.

واستطاع بايرن ميونخ بعد 4 أيام الثأر لنفسه من فرايبورج بالفوز عليه بهدف دون رد في البوندسليجا، ليكون آخر ثاني وآخر انتصار لتوخيل مع الفريق.

منذ ذلك الوقت، تعرض بايرن لخسارتين، الأولى على يد المان سيتي (0-3) في ذهاب ربع نهائي التشامبيونز ليج، والثانية اليوم على يد فرايبورج.

كما تعادل الفريق مرتين (1-1) مع هوفنهايم في البوندسليجا، والسيتي في دوري الأبطال، ليودع التشامبيونز ليج بالخسارة في مجموع المباراتين (1-4).

وأسهم السقوط الأخير في تراجع الفريق للمركز الثاني برصيد 59 نقطة، ليتقدم دورتموند في سباق الفوز بلقب البوندسليجا، مما ينذر بخروج بايرن بموسم صفري.

كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى