نجوم و مشاهير

الفنانة ستيفاني صليبا ترد على مذكرة التوقيف بـ”استعراض نفسها”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تجاهلت الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا فيما يبدو التطورات بشأن قضية “تبييض الأموال” المتهمة بها إلى جانب حاكم مصرف لبنان وزوجته، بمقطع فيديو تستعرض فيه نفسها.

وكانت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون قد ادّعت على كل من صليبا وحاكم مصرف لبنان، وكذلك زوجته، بشأن اتهامات تتعلق بـ”الاختلاس وتبييض وسرقة الأموال”.

ووجهت القاضية عون بإصدار مذكرات توقيف غيابية بحقهم، وفق ما نقلته “الوكالة الوطنية للإعلام”، يوم الخميس.

ولم تعلق الفنانة اللبنانية على مذكرة التوقيف الصادرة بحقها، لكنها قامت بنشر مقطع فيديو عبر حسابها في “انستغرام” وهي تستعرض ملابسها ونفسها، مرفقة ذلك بتعليق موارب: “العيون كلها علي”.

وسبق أن أصدرت القاضية هون مذكرة بحث وتحر بحق الفنانة اللبنانية تم تعميمها على الأجهزة اللبنانية، قبل أن يتم توقيفها وإخلاء سبيلها بعد ذلك، وذلك لاشتباه في تورطها بملفات “تبييض أموال” مع رياض سلامة.

وفي شهر يناير/كانون الثاني الماضي، تقدّمت ستيفاني صليبا بدورها بعدة دعاوى قضائية بحق القاضية غادة عون التي كانت قد استمعت إليها في وقت سابق في التهمة التي وجهت لها.

وأكد وكيل صليبا القانوني، آنذاك، أنه تقدم بثلاث دعاوى قضائية بحق عون، وتضمنت طلب رد القاضية عون من محكمة الاستئناف لكف يدها عن الملف لاعتبارها “منحازة” في هذا الملف، والدعوى الثانية التي تطرقت إلى مسؤولية الدولة عن أعمال القضاة العدليين، أما الثالثة فهي شكوى أمام هيئة التفتيش القضائي لرفع يدها عن الملف.

علاقة عاطفية

كانت القضية قد بدأت قبل أشهر قليلة، عند وصول صليبا إلى مطار رفيق الحريري الدولي، ووجدت نفسها مطلوبة عن التهمة الموجهة.

وتم التحقيق مع ستيفاني صليبا مدة عدة ساعات، قبل إطلاق سراحها بكفالة.

وحضرت الممثلة ستيفاني صليبا، بعد عدة أيام من إطلاق سراحها، إلى مكتب القاضية غادة عون، في سيارة المدير العام لأمن الدولة، حيث روت أمام القاضية كيف جرى التعارف بينها وبين رياض سلامة خلال سفرهما في الدرجة الأولى على متن الطائرة نفسها.

ولفتت الممثلة صليبا أثناء التحقيق إلى أنها اقتربت من سلامة لتتعرف إليه وقاما بتبادل أرقام الهواتف لتبدأ بمحادثته بين حين وآخر، قبل أن تتوطد علاقتهما وتتطور إلى علاقة حب.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية حينها، فقد بينت التحقيقات، بعد طلب نفي مُلكية من الدوائر العقارية، أن صليبا تمتلك خمسة عقارات مسجلة باسمها في عدة مناطق، كما تُقيم في شقة مطلة على البحر في منطقة “زيتونة باي” ويُقدر إيجارها الشهري بـ 25 ألف دولار.

وأضافت بأن صليبا قامت بتحويل نحو 500 ألف دولار من أحد المصارف في بيروت إلى حسابها خارج لبنان، بعد 17 تشرين الأول 2019، بقرار من حاكم المصرف المركزي.

ارم نيوز

اقرأ المزيد: لهذا السبب.. تسير جينيفر لوبيز خلف بن أفليك دائماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى