تكنولوجيا

“مؤسسة دبي للمستقبل” تحجز مكانها في المؤتمر العالمي للروبوتات في اليابان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

استعرضت “مختبرات دبي للمستقبل” أحدث ابتكاراتها التكنولوجية في مجال الروبوتات والأتمتة، والتي تم تطويرها من قبل فريقها التقني، الذي يضم نخبة من الباحثين والمهندسين، وذلك خلال مشاركة “مؤسسة دبي للمستقبل” في الدورة الخامسة والثلاثين من المؤتمر العالمي للروبوتات والأنظمة الذكية 2022، والذي استضافته مدينة كيوتو اليابانية خلال الفترة 23 – 27 تشرين الأول/أكتوبر، بمشاركة أكثر من 4000 خبير عالمي في مجال البرمجة وتكنولوجيا المستقبل من مختلف أنحاء العالم.

وتعرّف زوار المعرض على روبوت متخصص في حلول توصيل الميل الأخير، وروبوت للخدمات اللوجستية الداخلية، وتم تطوير هذه الروبوتات في مقر “مختبرات دبي للمستقبل” بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية وبالاعتماد على أحدث تقنيات البرمجة والأتمتة والذكاء الاصطناعي.

واستطلعت “مختبرات دبي للمستقبل” خلال المعرض آفاق التعاون مع الأكاديميين والخبراء والمواهب وعدد من الجامعات والمؤسسات الدولية والشركات العالمية. بما يسهم في تعزيز مسيرة البحث والتطوير في مرافقها عالمية المستوى لتطوير حلول مخصصة تواكب متطلبات واحتياجات مختلف القطاعات على المستوى المحلي والعالمي.

كما أكد “خليفة القامة” مدير “مختبرات دبي للمستقبل” التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، أن المشاركة في هذا الحدث العالمي أتاحت الفرصة لمجتمع الأبحاث والروبوتات العالمي للتعرف على الفرص النوعية والاستثمارية التي توفرها بيئة الابتكار المزدهرة في دبي التي تعتبر مركزاً عالمياً لاختبار وتطوير وتوظيف التطبيقات التكنولوجية، وتصميم المستقبل، وتمكين المواهب من تطوير مشاريع البحوث التطبيقية والابتكارات التكنولوجية.

فعاليات عالمية
يعد المؤتمر العالمي للروبوتات والأنظمة من أكبر الفعاليات العالمية السنوية في مجال الروبوتات. ويوفر المؤتمر الذي انطلقت دورته الأولى عام 1988، تجمعاً لمجتمع أبحاث الروبوتات الدولي لاستكشاف آفاق العلوم والتكنولوجيا في مجال الروبوتات والآلات الذكية، ويضم المؤتمر جلسات نقاشية ومنتديات وورش عمل ودروساً ومعارض وجولات تقنية. ومن المقرر أن تستضيف أبوظبي هذا الحدث العالمي في 2024.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى