اخبار سريعة

تأجيل مفاجئ لمواعيد استلام جواز السفر “العادي” في سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تأجيل مفاجئ لمواعيد استلام جواز السفر “العادي” في سورية

تفاجأ عدد من السوريين المقدمين أوراقهم للحصول على جواز السفر العادي، بتأجيل دورهم المحدد من دون تبيان سبب ذلك.
وبحسب ما ينقل عن أحد الأشخاص: “كان موعد استلامي لجـواز السـفر بـ 29 كانون الأول من عام 2023، ثم تأجل لـ 29 شباط 2024″.
ويؤكد آخر نفس الفكرة بالقول: كان موعد استلامي للجواز بتاريخ 30 أيلول من العام الحالي، ولكن عندما تفقدت تطبيق خدمة المواطن تفاجأت بوصول رسالة تفيد بتأجيل الموعد إلى 30 تشرين الثاني 2023”.
ويرجح أصحاب مكاتب سياحية بحديثه أن التأجيل بسبب نقص المواد الخام الخاصة بجوازات السـفر وتتالي العطل خلال الفترة الأخيرة (الأعياد)، بينما يرى آخرون أن هناك احتمال لرفع الرسوم مع ارتفاع أسعار الصرف.
يذكر أن رسم جواز السفر الفوري داخل سوريا مليون وخمسة آلاف ليرة سورية، علماً أن هذه الخدمة تقدم بغض النظر عن حجز دور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة باليوم نفسه، بينما لم يطرأ تغيير على رسم إصدار جــواز السـفر العادي (6360) والمستعجل (93160) ل.س.
وتابعناالرسوم المحددة على المنصة الخاصة بوزارة الخارجية لتقديم خدمة الجواز بالدور المستعجل وخدمة إصدار الجواز لأول مرة بالإضافة للخدمات السابقة على المركز القنصلي الإلكتروني للتأكد، إذ إن الرسوم المحددة لخدمة إصدار الجواز لأول مرة 300 $ أمريكي، وخدمة إصدار جواز سفر لأول مرة مستعجل 800 $ أمريكي، يضاف إليه مبلغ عمولات التوصيل بشركات الشحن إلى العنوان المحدد.
اثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى