اخبار سريعة

أوامر لـ حاملة الطائرات الأميركية “يو إس إس جيرالد ر. فورد” بالبقاء “قرب إسرائيل”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدر وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، توجيهًا ببقاء حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد ر. فورد” وسفينة حربية أخرى في البحر المتوسط لعدة أسابيع إضافية، بهدف الحفاظ على تواجدهما قرب إسرائيل في ظل استمرار النزاع مع حماس.

تمثل هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد انتشار “فورد”، مما يسلط الضوء على قلق الولايات المتحدة المستمر حيال التطورات في المنطقة خلال الصراع الإسرائيلي في غزة.

تُشير التقارير إلى وجود حاملتي طائرات أميركيتين في المنطقة، وهو أمر نادر في الفترة الأخيرة.

أكد مسؤولون أميركيون عدة عمليات نشر تمت هذا الأسبوع لحاملة الطائرات “فورد” والطراد “يو إس إس نورماندي”، مع الحفاظ على سرية هويتهم لعدم الكشف عنها حتى الآن.

تم بالفعل تمديد انتشار السفن الأخرى في مجموعة “فورد” القتالية.

زادت وزارة الدفاع الأميركية من تواجدها العسكري في المنطقة بعد هجمات حماس في 7 أكتوبر، بهدف ردع إيران ومنع توسيع الصراع إلى نطاق إقليمي.

في الوقت نفسه، تصدت سفن حربية أميركية في البحر الأحمر لصواريخ أطلقها الحوثيون باتجاه إسرائيل، وقامت القوات الأميركية بإسقاط طائرات بدون طيار هجومية متجهة نحو هذه السفن، وتلقت نداءات المساعدة من السفن التجارية التي تعرضت للهجمات المستمرة من قبل الحوثيين قرب مضيق باب المندب.

وبحلول اليوم، بلغ إجمالي السفن الحربية الأميركية في المنطقة 19 سفينة، بوجود 7 في شرق البحر المتوسط و12 في جنوب البحر الأحمر.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى