اخبار سريعة

ناشئات سوريا بطلات غرب آسيا… فوز من خلف عتمة الزلزال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ناشئات سوريا بطلات غرب آسيا… فوز من خلف عتمة الزلزال

في مساء 6 شباط 2023 خاضت ناشئات سوريا مواجهة حاسمة مع لبنان في نهائي كأس غرب آسيا بنتيجة /44/39. ودخلت الناشئات إلى المباراة دون أن يكنّ على علم بوقوع زلزال مدمر في بلادهم أدى لخسارة آلاف الأرواح.

تقول مدربة منتخب سوريا للناشئات بكرة السلة “شيرين شيخ اسماعيل” بأن الكادر قام بحجز هواتف اللاعبات لإبعادهم عن السوشال ميديا وأجوائه السلبية. وذلك منذ بداية البطولة الأمر الذي ساهم في عدم معرفتهن بخبر الزلزال.

وأضافت لـ سناك سوري «لم نخبرهنَّ بما حدث كي لا يؤثر على حالتهن النفسية. الأمر الذي ساهم في تتويجهنّ بالبطولة وإسعاد الشعب السوري كان بأمس الحاجة لخبر مفرح في هكذا ظرف.»

إرادة توِّجت بالذهب

“شيخ اسماعيل” أشادت بالروح العالية التي امتلكنها اللاعبات. وقالت: «خاض منتخب سوريا للناشئات معسكراً في “دمشق” وكانت اللاعبات واثقات أنهنّ ذاهبات إلى العراق لتحقيق الميدالية الذهبية والعودة.»

وأكدت “شيخ اسماعيل” أن «الإصرار على توفير الاحتكاك الخارجي للاعبات وتأمين المشاركة في كل البطولات الممكنة سيساهم في إعداد جيل جديد من لاعبات السلة يدعم منتخب السيدات مستقبلاً. منتقدةً في الوقت عينه تغيّب عدداً من اللاعبات عن هذه البطولة بسبب تضارب الموعد مع المدارس».
السورية ليلى حسن أفضل صانعة ألعاب في غرب آسيا

هذا وتوجّت السورية “ليلى حسن آغا” بلقب أفضل صانعة ألعاب في البطولة. وقالت “ليلى”لـ سناك سوري أن هذه الجائزة نتاج عمل كبير وتعاون بين جميع اللاعبات والكادر التدريبي.

وأشارت “ليلى” إلى ضرورة دعم اللاعبات الطالبات ليتمكنّ من التوفيق بين الرياضة والدراسة.
الاستعداد في 15 يوماً

وقالت “سرى دواليبي” لاعبة المنتخب السوري للناشئات أن مدة التحضير للبطولة كانت 15 يوماً في معسكر مغلق. وهي قصيرة بالنسبة لها.

وأضافت لقد بذلنا جهداً كبيراً وتعبنا وحافظنا على العزيمة من أجل العودة إلى سوريا متوجين بالبطولة. كما عبرت عن الفرحة بالتتويج ممزوجة بحزن شديد بسبب الزلزال الذي ضرب 4 محافظات سورية.
بطولة غرب آسيا 2023

وشارك المنتخب السوري في البطولة باثني عشر لاعبة هنّ (ليلى حسن اغا – شهد دادا – نايا بابي – سرى دواليبي – جولي خريم .- أية المحمد – لونا عياش – نور سويد – ساندرا سفر – صونيا جامساكيان – ياسمين عاصي – زينب زريق). وقاد المنتخب المدرب “جان مخول” والمدربة “شيرين شيخ اسماعيل”.

يذكر أن المنتخب السوري للناشئات أصبح في التصنيف A في قارة آسيا. ووصوله لهذا التصنيف هو المرة الأولى في تاريخه.

وكانت البطولة مؤلفة من أربعة منتخبات “سوريا” “لبنان” “العراق” “فلسطين” متواجدة في مجموعة واحدة يتأهل منها الأول والثاني إلى النهائي. فيما يلعب الثالث مع الرابع مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع. ووصل المنتخب السوري لنهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة بانتصارين و خسارة.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى