الاخبار

من سيحل محل بوتين إذا رحل بطريقة ما؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رغم الشائعات المستمرة حول اعتلال صحته لا يُظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أي علامة على التراجع، بعد 23 عاماً من توليه الرئاسة، لكن محاولة اغتـ. ـيال مزعومة هذا الأسبوع، أدت إلى موجات جديدة من التخمين حول من قد يحل محل العقيد السابق في المخابرات السوفييتية، كما يقول تقرير لصحيفة The Times البريطانية.

من سيحل محل بوتين؟

وفقاً للدستور، إذا رحل بوتين أو لم يعد قادراً على الحكم، فإن القيادة بالوكالة ستنتقل إلى رئيس الوزراء، ميخائيل ميشوستين، وهو تكنوقراط يتمتع بقدر ضئيل من الكاريزما أو النفوذ، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في غضون ثلاثة أشهر.

هل يستمر إرث بوتين من بعده؟

تقول الصحيفة البريطانية، إنه إذا رحل بوتين فقد يحتفظ حلفاؤه بنفوذ كافٍ لضمان الرهان على شخصية متعاطفة، من شأنها حماية إرثه وحماية شركائه من الملاحقة القضائية. قد يكون هذا شخصاً مثل فياتشيسلاف فولودين، 59 عاماً، رئيس مجلس الدوما، أو أندريه تورتشاك، 47 عاماً، رئيس حزب روسيا المتحدة.

في التعليقات الأخيرة لصحيفة The Times البريطانية، توقع الكاتب الروسي ميخائيل شيشكين حدوث فوضى في حالة رحيل بوتين.

وبحسب الصحيفة البريطانية، يمكن أن يظهر بريغوزين، بدعم من مقاتلين انسحبوا من أوكـ. ـرانيا، كشخصية قوية في مثل هذا السيناريو.

وكالات

اقرأ المزيد: واشنطن على وشك استنفاد احتياطياتها النقدية.. ماذا يعني وصول الديون الأمريكية لـ31 ترليون دولار بالنسبة للعالم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى