الاخبار

من الشخصية التي استهدفها طيران التحالف شمالي إدلب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن “التحالف الدولي” اليوم، مقـ. ـتل قيادي كبير في “تنظيم القـ. .ـاعدة” بضـ. ـربة جوية شمال غربي سورية.

وجاء في بيان للقيادة المركزية الأمريكية نشرته امس، أنها استهدفت الساعة 11 و42 دقيقة بالتوقيت المحلي، أحد القادة الكبار في “القـ. ـاعدة”، على أن تقدم مزيداً من التفاصيل في وقت لاحق.

وقال قائد القيادة المركزية الجنرال إريك كوريلا، إن العملية تؤكد التزام القيادة المركزية الأمريكية الثابت تجاه المنطقة بهزيمة تنظيمي “الدولة والقـ. ـاعدة”.

وبحسب مصادر اعلامية، فإن الشخص الذي قضى بالضربة، هو لطفي حسن المسطو (60 عاماً) خلال عمله برعي الأغنام على أطراف قرية قوقنيا شمالي إدلب.

ونشر ناشطون مقطعاً مصوراً للحظة الاستهداف.

ويشن التحالف ضربات جوية في شمال غرب سورية مستهدفاً قيادات وعناصر تتبع بشكل رئيسي لتنظيم “حراس الدين” الذي يعتبر “القـ. ـاعدة” السوري، وبوتيرة أقل شخصيات تتبع لـ”تنظيم الدولة” أو مجموعات أخرى.

واستطاع التحالف تحييد عدد من قيادات “الحراس” خاصة خلال العام 2020، أبرزهم نائب القائد العام خالد العاروري الملقب “أبو القسام الأردني”، والشرعي “أبو محمد السوداني”.

وفي 4 نيسان/ أبريل الماضي قالت القيادة الوسطى الأمريكية إنها حيدت القيادي في تنظيم “الدولة” خالد إياد أحمد الجبوري، المسؤول عن التخطيط لهـ. ـجمات نفذها التنظيم في أوروبا، كما طوّر الجبوري الهيكل القيادي للتنظيم.

وكالات

اقرأ المزيد: خطة سورية – ايرانية شاملة من ٨ بنود.. ما هي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى