منوعات

“الكيوي” النيوزلاندي.. أغرب حيوان حير العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“الكيوي” النيوزلاندي.. أغرب حيوان حير العالم

يعتبر طائر الكيوي، من أغرب أنواع الطيور المستوطنة في نيوزيلندا حيث يكون في حجم الدجاجة، وتضع انثى الكيوي أكبر بيضة في ما يتعلق بحجم أجسامهم من أي نوع من الطيور في العالم ، والتي قد يصل وزنها إلى 450 جرام “16 أوقية”، بحسب ما نقلت جريدة “أخبار اليوم”.

أنواع طائر الكيوي

وهناك خمسة أنواع معترف بها من طائر الكيوي، اثنتان منها حاليا ضعيفة، واحدة معرضة للخطر، واحدة منها هي المهددة بالانقراض.

وقد تأثرت جميع الأنواع سلبا لإزالة الغابات ولكن مناطق واسعة من الموائل حالياً غاباتها محمية جيداً في الاحتياطيات والمتنزهات الوطنية. وفي الوقت الحاضر أكبر تهديد لبقائهم على قيد الحياة هو الافتراس من قبل الحيوانات المفترسة الثدييات الغازية.

تكيف طائر الكيوي مع الحياة البرية

تكيفها مع الحياة البرية واسع النطاق، وأجنحتهم صغيرة بحيث تكون غير مرئية تحت خشنة يشبه الشعر والريش. في حين أن معظم الطيور البالغة لديها عظام جوفاء مع الدواخل لتقليل الوزن، مناقيرهم طويلة جداً ولين وحساس للمس.

ويعتبر الكيوي رمز وطني في نيوزيلندا، ورابطة قوية جدا، فصورة الكيوي تجدها بارزة في الشعار النيوزلاندي. والقمم وشارات العديد من المدن الجديدة في نيوزيلندا والنوادي والمنظمات.

وكذلك عملة الدولار النيوزيلندي الجديدة تحتوي على صورة طائر الكيوي وتداول العملات والدولار النيوزيلندي وغالباً ما يشار إليها باسم «الكيوي».

 

اقرأ ايضاً:أسعار تذاكر السفر المرتفعة جداً.. كيف تتجنبها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى