الاخبار

أين كان بوتين اثناء محاولة اغتـ. ـياله ليلة أمس؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أين كان بوتين اثناء محاولة اغتـ. ـياله ليلة أمس؟

أفاد مصدر روسي مسؤول عن مكان تواجد الرئيس الروسي فلايمير بوتين اثناء محاولة اغتـ. ـياله ليلة امس خلال الهـ. ـجوم الذي وقع على الكرملين بواسطة طائرات مسيرة ، وعلى غرار الموقف من اسرائيل قالت الخارجية الاميركية انه يحق لاوكرانيا الدفاع عن نفسها
اين كان بوتين اثناء قصـ. ـف مقره؟
وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس كان موجودا بمقر إقامته بضواحي موسكو في “نوفو أوغاريوفو”، ولم يصب بأي أذى، ولم يتغير جدول أعماله.
واعلنت روسيا عن محاولة اوكرانية لاغتـ. ـيال الرئيس بوتين وتوعد الكرملين بالرد، حيث اعتبرت إدارة الرئاسة الروسية إطلاق أوكـ.. ـ.رانيا طائرات مسيرة على الكرملين عملا إرهـ.. ـابيا مخططا وهو بحاجة للانـ. ـتقام.
وتابع المنشور: “وقد استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين”.
وقد نشرت لقطات لهجمات الطائرتين، فيما قالت روسيا أنها تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا.
وفي اول تعليق لواشنطن على الهجـ. ـوم, قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن القرار يعود لأوكـ. ـرانيا بشأن اختيار كيفية الدفاع عن نفسها. وأوضح بلينكن أنه اطلع على التقارير عن الهـ. ـجوم على الكرملين، زاعما أنه “لا يمكننا تأكيد صحتها”.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى