تكنولوجيا

غوغل توضح سبب حظر 1.4 مليون تطبيق في عام 2022

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

غوغل توضح سبب حظر 1.4 مليون تطبيق في عام 2022

كشفت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة “غوغل”، أنها حظرت نشر 1.43 مليون تطبيق، كانت تنتهك سياساتها على متجر “غوغل بلاي” في عام 2022.

حظر 1.4 مليون تطبيق

وأوضحت “غوغل”، أن هذا الحظر كان في محاولة منها للحفاظ على سلامة النظام الأساسي لكل من المستخدمين والمطورين.

فحص التطبيقات المثبتة يوميًا

وفي إطار حماية المستخدمين من البرامج الضارة وغير المرغوب فيها، تقول “غوغل”، إنها تفحص مليارات التطبيقات المثبتة يومياً، وتحظر العديد منها.

وكضربة وقائية، منعت شركة “غوغل” 1.43 مليون تطبيق من النشر، وكذلك فرض حظر على هذه التطبيقات قبل أن تتاح لها فرصة انتهاك أمن المستخدمين الأبرياء.

مكافحة مطوري البرامج الضارة

وتواصل “غوغل” أيضاً مكافحة مطوري البرامج الضارة وعصابات الاحتيال، حيث تم حظر 173000 حساب سيئ في العام الماضي.

وتحدد شركة “غوغل” حساب المطور على أنه “سيء” إذا كان مرتبطاً بمجموعة مطورين احتيالية، أو ناشر تطبيق يعمل نيابة عن مجموعة مطورين احتيالية، أو مجموعة ناشرين احتيالية بنفسها.

حماية المستخدمين

وقد ساعد فرض هذا الحظر في حماية المستخدمين من خسائر بأكثر من ملياري دولار يمكن أن تنتج عن المعاملات الاحتيالية.

كما نفذت الشركة إجراءات حماية وسياسات أقوى لنظام أندرويد، بالإضافة إلى زيادة التوعية والجهود التعليمية للمطورين، ونتيجة لذلك، تمكنت “غوغل” من منع ما يقرب من 500 ألف تطبيق من الوصول إلى الأذونات الحساسة التي اعتُبرت غير ضرورية.

 

وأدخلت “غوغل” إعدادات أمان وخصوصية محسّنة لأجهزة بيكسل التي تعمل بنظام أندرويد 13، مما يوفر إطاراً أقوى للأمان والخصوصية لملايين المستخدمين على مستوى العالم كل شهر، وهذا الأمر يعني أن جميع أجهزة غوغل الأحدث مثل Pixel 7 و Pixel 7 Pro و Pixel 6a وغيرها ستحصل على ميزة الأمان المحدثة هذه.

إجراءت هامة مع بداية العام الجديد

ومؤخراً، نصحت شركة “غوغل” العملاقة وتحديداً مع بداية العام الجديد 2023م، مستخدمي “جيميل” باتباع بعض الإجراءات الهامة التي تساعد على حماية بياناتهم من الاختراق.

نصائح غوغل لمستخدمي “جيميل” في 2023:

– البريد العشوائي: تقول غوغل إن الذكاء الاصطناعي في جيميل يحافظ تلقائياً على البريد ضد الرسائل العشوائية، وغير المرغوب فيها، ومع ذلك، إذا تخطت رسالة عوامل التصفية، يمكن الإبلاغ عنها رسائل غير مرغوب فيها عبر المربع المجاور للرسالة، ثم نقر رمز الإبلاغ عن بريد عشوائي.

– أرشفة الرسائل: لأرشفة رسائل البريد الإلكتروني، يمكن البحث عن عنوان المرسل، ثم النظر إلى مربع الاختيار أعلى يسار شاشة الكمبيوتر، أسفل فلتر البحث، ويمكن تحديد المربع لتحديد جميع رسائل البريد الإلكتروني، أو نقر السهم لتحديد رسائل البريد الإلكتروني المقروءة أو غير المقروءة أو المميزة أو غير المميزة بنجمة. ثم ضغط أرشيف لإزالتها دون حذفها بالكامل.

– كتم الصوت: يمكن كتم صوت الرسائل، بتحديد المربع على يسار الرسالة في صندوق الوارد، نقر القائمة ثلاثية النقاط قرب أعلى الصفحة ثم كتم الصوت، وعلى الهاتف المحمول، نقر الرسالة، ثم القائمة من ثلاث نقاط في أعلى يمين الشاشة، وكتم الصوت.

– علامة الزائد: يمكن الاشتراك في خدمات باستخدام أشكال مختلفة من العنوان الإلكتروني بعلامة زائد بسيطة؟ على سبيل المثال، بعد التسجيل في عضوية صالة رياضية بالعنوان [email protected]، يمكن إعداد ملصق أو مرشح لتعيين رسائل البريد الإلكتروني القادمة من الصالة الرياضية.

– الأمان: تقول غوغل إن على المستخدم حماية حساب غوغل بالكامل بفحص الأمان وفحص الخصوصية. وبكلمة مرور آمنة، والمصادقة الثنائية وإضافة معلومات استرداد الحساب، لتفادي إغلاق الحساب.

إقرأ أيضاً: شعار غوغل ليس مثاليًا من الناحية الرياضية ، ولكن هناك سر وراء ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى