اخبار سريعة

محافظة دمشق تعتزم إعادة ألق العاصمة.. بداية حملة إزالة البسطات والتعديات على الأملاك العامة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

محافظة دمشق تعتزم إعادة ألق العاصمة.. بداية حملة إزالة البسطات والتعديات على الأملاك العامة

تستعد محافظة دمشق اعتباراً من اليوم الثلاثاء للقيام بحملة مكثفة وواسعة للحد من المخالفات والإشغالات غير النظامية المنتشرة في عدد من أحياء العاصمة لما تسببه من ازدحامات ومضايقات لحركة المشاة ومرور السيارات ومختلف الآليات، الأمر الذي يتطلب إجراءات رادعة بعد ازدياد نسبتها خلال الفترة القليلة الماضية.

المحافظة كانت حذرت أصحاب البسطات والإشغالات غير النظامية على الأرصفة والطرقات بإزالتها، مبينة أن ورشات دوائر الخدمات ستقوم اعتباراً من اليوم بإزالتها ومصادرتها وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

وفي السياق، دعت المحافظة أصحاب الأكشاك إلى التقيد بالمساحات والنموذج المحدد وإزالة كل التجاوزات على الأرصفة والطرقات وإزالة الأعمدة والإطارات التي تحجز أماكن للسيارات بشكل مخالف، ليشمل الأمر أي إشغال أو مخالفة على الأملاك العامة بما في ذلك الأكشاك والأرصفة أمام المحلات والبسطات.. إلخ.

وفي تصريح خاص لـصحيفة “الوطن” المحلية بين مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق بشار عبيدة أن المحافظة حازمة وجادة في الحد من أية مخالفة أو إشغال أو تعدٍ على الأملاك العامة، على أن تبدأ الحملة التي ستقوم بها المحافظة اليوم لتشمل كل مدينة دمشق.

وقال عبيدة: اتخذ القرار بإعادة دمشق لألقها وإنهاء مظاهر المخالفات، والقيام بحملة لن تتوقف إلا بتلاشي هذه المخالفات، مضيفاً: كانت هناك مخالفات سابقاً ولكن لم تكن تشكل حيزاً كبيراً من الأرصفة، بحيث لا تأخذ إلا مساحة بسيطة مقارنة مع الحالة الراهنة.

ولفت إلى أنه تزامناً مع الحملة يتم تجهيز عدد من الساحات تمت دراستها لوضع البسطات فيها ضمن طلبات يمكن تقديمها على أن يتابع الموضوع خلال الفترة القادمة وتخصص هذه الساحات بشكل مقونن لمختلف البسطات، وذلك ضمن حلول بديلة لتوازي الأماكن الموجودة.
المشهد

اقرأ ايضاً:تعرفوا على أسعار المراوح والمكيفات في الأسواق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى