اخبار ساخنة

أحدهم وصل 2 مليون دولار! أغلى 6 عطور في العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتنافس الشركات الكبرى لصناعة العطور فيما بينها لإنتاج أفخم و أغلى أنواع العطور بالعالم وأجملها، والتي تروق لمستخدميها ومحبي هذه الماركات العالمية، إذ يعتبر البعض منها مميزة، وأخرى نادرة يصل سعرها إلى ملايين الدولارات.

وتركز الشركات التي تقدم أغلى أنواع العطور في العالم على إضافة عدد من الأشياء المختلفة في الزجاجة لتميزها، وزيادة قيمة العطر، فمنها المرصع بالألماس أو الذهب أو الأحجار الكريمة، الشيء الذي يؤثر على سعر البيع إلى جانب الزيوت المستخدمة والماركة التي قامت بانتاجها.

تجاوزت قيمة بعض العطور ملايين الدولارات فيما تعرف أخرى بسعرها الغالي نسبة إلى الشركة المصنعة لها، من بين أغلى العطور في العالم نجد:

صنع عربي لأغلى عطر بالعالم “عطر شموخ”

حسب موقع “en-vols” الأمريكي يعتبر أغلى عطر في العالم منذ سنة 2022 من صنع ” أصغر أدم علي”، وهو صانع عطور شهير في دبي ومالك لمجموعة شركات النبيل للعطور.

يتضمن العطر الذي يحمل اسم “شموخ” عن مجموعة من المكونات، منها خشب العود الهندي، وخشب الصندل والورد التركي والمسك، بجانب مكونات أخرى.

لكن ليس فقط المكونات التي صنع منها العطر هي التي تسببت في كونه أغلى عطر في العالم؛ إذ تعتبر علبته من التحف الفنية التي يمكن استخدامها كديكور مميز مليء بالزخارف الفنية، يأتي العطر في علبة مغطاة بالجلد يبلغ ارتفاعها مترين تقريباً، وتفتح لتكشف زجاجة مرسوماً عليها رموز تراث إماراتي.

أما في قاعدة العطر فنجد ثلاث سلالات من الذهب وثلاث صدفات فضية تحتوي كل منها على لؤلؤة وبجانب ذلك هناك ثلاث ورود من الذهب الوردي وغبار الألماس وكرة أرضية بها قارات ذهبية موضوعة على أعمدة رخامية من القاعدة إلى قبة عليها صقر ذهبي مرصع بالألماس.

لا يوجد من هذا العطر سوى نسخة واحدة أنتجت سنة 2022، وهو ما يجعل منها تحفة نادرة تزداد قيمتها مع مرور الوقت؛ إذ بلغ سعر العطر في تلك السنة 1.5 مليون دولار أمريكي.

بِيعت لغرض إنساني “د، ك، ن، ي” جولدن دلسيوز 10

حسب موقع “nubiapage” الأمريكي، أُصدر هذا العطر الفريد بهدف خيري، ولا توجد منه سوى نسخة واحدة في العالم، إذ تم التبرع بعائداته إلى منظمة “action against hunger”، بلغ سعر العطر مليون دولار أمريكي.

عمل على العطر الفريد صانعو مجوهرات عالميون لمدة تقارب 1500 ساعة، إذ تحتوي الزجاجة على أزيد من ألفي حجر كريم وقرابة 3 آلاف ألماسة بيضاء وياقوت كابوشون وياقوت أصفر وقطع ألماس وردية.

كلايف كريستيان امبيريال ماجيستي 1

بلغ سعر الزجاجة الواحدة من هذا العطر أزيد من 400 ألف دولار للعطر الواحد، ويعود سبب ارتفاع سعرها إلى رائحتها الفريدة وزجاجتها المصنوعة من الكريستال والمرصعة بالألماس الأبيض بوزن 5 قراريط.

كلايف كريستيان امبيريال ماجيستي 1/ التواصل الاجتماعي

ويدخل أيضاً في مكونات الزجاجة الذهب من عيار 18 والذي يزين عنق الزجاجة؛ ما يجعلها تحفة فنية يمكن الاحتفاظ بها حتى بعد انتهاء العطر.

صنع العطر من مكونات خشب الأرز وحبوب التونكا والهيل، بالإضافة إلى البرتقال، لا يوجد من هذا العطر سوى 10 زجاجات في العالم، وهو مخصص للرجال.

عطر جياني فيف سولمان بارفوم السادس

يعود السبب في ارتفاع سعر هذا العطر إلى أنه كان العطر المفضل لملك البوب “مايكل جاكسون”؛ إذ يصل سعره إلى 89 ألف دولار للعطر الواحد، أما الزجاجة فيدخل في صناعتها الخشب والذهب، بالإضافة إلى الألماس والياقوت.

عطر جياني فيف سولمان بارفوم السادس

أما غطاء الزجاجة فهو عبارة عن ألماس، ويتكون العطر من مزيج من الياسمين والورد، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الوصفات الخاصة.

عطر باكو رابان أحد أغلى أنواع العطور بالعالم

عطر باكو رابان أحد أغلى أنواع العطور بالعالم/ التواصل الاجتماعي

باكو رابان وان، 18 قيراطاً، من فئة 100 ملليغرام، هي حقيبة من الذهب عيار 18، والزجاجة أيضاً مصنعة من الذهب والألماس، أما العطر فهو مكون من ورد برتقالي وقرفة ونعناع وخشب وتوابل، ويعتبر من أفضل العطور للرجال المشاهير والنجوم، يبلغ سعر الزجاجة 57 ألف دولار للزجاجة.

عطر كلايف كريستيان

عطر كلايف كريستيان /التواصل الاجتماعي

ظهر هذا العطر في قائمة أغلى العطور العالمية؛ لأنه مصنف الثالث عالمياً من حيث التكلفة، يصنع العطر من قِبل صانع عطور بريطاني يدعى “روجا دوف”، فيما يبلغ سعره قرابة 13 ألف دولار أمريكي.

ما يميز عطر كلايف كريستيان هو أن العطر مزيج من الأزهار التي تشمل زيت الورد والياسمين والفانيليا والتاهيتي، والزجاجة مصممة بشكل جيد وبرقبة من الذهب الخالص عيار 18، وبها ألماسة 5 قراريط.

المصدر: عربي بوست

اقرأ المزيد: شاهدوا ملكات جمال موسكو لعام 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى