تكنولوجيا

في غضون 6 أشهر بالضبط ، سيتوقف واتساب عن العمل على هاتف واحد من كل 100 هاتف يعمل بنظام أندرويد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في غضون 6 أشهر بالضبط ، سيتوقف واتساب عن العمل على هاتف واحد من كل 100 هاتف يعمل بنظام أندرويد

من أجل الاستمرار في تضمين ميزات مثل خيار استخدام نفس الحساب على أجهزة متعددة أو رموز تعبيرية مع الرسوم المتحركة ، يجب تحديث  واتساب  بشكل متكرر ، وإدخال تغييرات مهمة على الكود الخاص به ، والذي يعني أحيانًا التوقف عن دعم الإصدارات القديمة من الأنظمة الرئيسية العاملة. ، مما يترك بعض المستخدمين بدون خيار الاستمرار في استخدام واتساب  إلا إذا قاموا بتبديل الأجهزة.

بهذا المعنى ، قبل أيام قليلة فقط حذرنا بالفعل من نية واتساب في التوقف عن دعم إصدارين أسطوريين من أندرويد . الآن ، نعلم أنه بمجرد دخول التغييرات حيز التنفيذ (وهو أمر سيحدث في غضون ستة أشهر فقط) ، لن يكون واحد من كل مائة هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد متوافقًا مع تطبيق المراسلة.

أشعرت الشركة بنفسها بقرارها على موقع الدعم الرسمي. في ذلك ، تم تحديد أنه “اعتبارًا من 24 أكتوبر ، سيتم دعم الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل  أندرويد OS 5.0 والإصدارات الأحدث فقط” ، وهي قفزة مهمة ، حيث يعمل واتساب حاليًا على هواتف أندرويد بإصدارات تبدأ من أندرويد  4.1.

مع هذا التغيير ، يزيل واتساب دعم Android 4.1 Jelly Bean و Android 4.4 KitKat دفعة واحدة ، وهما إصداران كانا متوافقين حتى الآن. هذا ، مع الأخذ في الاعتبار أحدث بيانات توزيع إصدار أندرويد  ، يعني أن واحدًا من كل مائة جهاز أندرويد الحالي لن يكون متوافقًا مع واتساب .

في حالة استخدام جهاز لا يزال يحتوي على أحد النسختين المشار إليهما ، والتي تم إطلاقهما في عامي 2014 و 2015 ، فإن الشيء الأكثر منطقية هو تغييره إلى جهاز جديد ، كلما أمكن ذلك. بخلاف ذلك ، اعتبارًا من 24 أكتوبر ، ستظهر رسالة تشير إلى أنه لم يعد من الممكن الاستمرار في استخدام  تطبيق واتساب.

بالنسبة لمستخدمي آيفون ، لا يبدو أن أي شيء سيتغير في أي وقت قريب. ستتمكن تلك الطرز التي تعمل بنظام iOS 12 أو إصدار أحدث من الاستمرار في استخدام واتساب كالمعتاد.

 

اقرأ أيضاً: انتظرها المستخدمون طويلا.. واتساب يطرح “ميزة ثورية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى