الاخبار

مؤسسة الكهرباء تبشر السوريين بتحسن في واقع التغذية الكهربائية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مؤسسة الكهرباء تبشر السوريين بتحسن في واقع التغذية الكهربائية

ذكر مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء في سوريا، المهندس علي هيفا، أن زيادة حوامل الطاقة من “غاز- فيول” هي السبب الرئيسي وراء تحسن واقع الكهرباء في الوقت الراهن. وأضاف أن هذا التحسن في واردات الوقود بدأ في 8 مارس 2023، حيث وصل متوسط الكميات الموردة من الفيول لحدود 6000 إلى 7000 طن يومياً، وهي كميات كافية للاستهلاك اليومي.
كما أشار هيفا إلى أن زيادة استطاعة التوليد من 1700 ميغاواط إلى 2100 ميغاواط مرتبطة بزيادة كميات الغاز لوضع مجموعات توليد غازية إضافية في الخدمة مع الشبكة العامة.
ومن المتوقع أن يؤدي زيادة كميات الغاز في المستقبل إلى انخفاض ساعات التقنين في جميع المحافظات السورية، مما سيخفف من معاناة المواطنين الناجمة عن انقطاع الكهرباء لفترات طويلة.
وأضاف هيفا، لصحيفة تشرين: من المتوقع، أن يتم وضع المجموعة البخارية الأولى في الشركة العامة لتوليد حلب في الخدمة مع الشبكة العامة على الفيول خلال الأسبوع الأخير من شهر نيسان الجاري باستطاعة متاحة / ٢٠٠/ ميغاواط بعد انتهاء أعمال تأهيلها بالتعاون مع الأصدقاء وهذا سيزيد استطاعة التوليد وسيكون انعكاسه إيجاباً على تحسن الواقع الكهربائي في كل المحافظات أيضاً.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى